GuidePedia
يحرص الكثير من الرجال و النساء على عمل تصميم ديكور المنازل بأنفسهم، لكنهم يقع الكثير في أخطاء تظهر بعد التصميم النهائي للديكور، وللأسف لا يمكن التراجع عن هذه التصميمات وعمل تعديلات عليها، حيث يكلف ذلك الكثير من المال والجهد, وفي النهاية لا نحصل على الشكل الذي كنا نحلم به. 
تصميم ديكور المنزل
لتجنب ذلك، يجب عليك سيدتي أن تتجنبي 10 أخطاء يمكن أن تقعين بها عند إختيار اصميم ديكور المنزل، وهي كالتالي :
القيام بطلاء المنزل قبل شراء الأثاث  و كمالياته
أنصحك سيدتي عند اختيار تصميم ديكور المنزل بعدم الاستعجال في اختيار ألوان طلاء منزلك، لأن هذا يعد من أهم القرارات التي تُتخذ في تصميمات الديكور، و يصعب الأمر عندما ندرك أنه من الصعب تغيير هذا الطلاء أو ذاك، ومن الناحية الأخرى يسهل علينا تغيير احدي المفروشات أو تغيير مكان إحدى التحف، لذلك يجب عليك سيدتي أن تتأني عند اختيار الطلاء المناسب، ويفضل اختيار المفروشات و كماليات الغرفة أولا ثم اختيار ألوان الطلاء.
عدم تناسق الألوان عند اختيار تصميم ديكور المنزل
 يراعي عند إختيار ألوان الطلاء أن تكون متناسقة مع بعضها، كما ينبغي ان تكون متناسقة أيضا مع مفروشات الغرفة وكمالياتها، حيث يلعب تناسق الألوان دورا هاما على الحالة النفسية والمزاجية للإنسان، و يُنصح بعدم الإكثار من الألوان الصاخبة مثل اللون الأحمر والأزرق والأخضر،  ويمكن طلاء كل غرفة بأكثر من لون، وهو ما يعطي حيوية للمنزل بعد الانتهاء من تنفيذ تصميم ديكور المنزل .
تصميم ديكور المنزل مع الإضاءة السيئة
تجنبي الوقوع في سوء اختيار الإضاءة المناسبة عند اختيارك لتصميم ديكور منزلك, ولعل اشهر الاخطاء من ناحية الاضاءة هو أن تكون إضاءة عالية أو إضاءة خافتة، وقد يرجع ذلك إلى سوء اختيار أماكن الإضاءة، ونسيان حقيقة أن الإضاءة هي السيمفونية التي تعزف لحن الترابط بين ألوان الغرفة و أثاثها ومفروشاتها, لذلك يجب علينا أن نختار الإضاءة التي تتناسب مع ألوان الطلاء والمفروشات، ولا مانع من البحث المتأني.
حجم الأثاث أكبر من حجم الغرفة
أحرصي سيدتي على أن تكون حجم  أثاث غرفتك مناسب لحجم الغرفة وهو ما ينبغي ان تحدديه بدقة عند اختيار تصميم ديكور منزلك، و يُنصح بأخذ مقاسات الغرفة قبل البدء في اختيار الأثاث و حجمه. ( طالعي: أفكار بسيطة لتجديد ديكور المنزل )
تصميم ديكور ينتج عنه ازدحام الغرفة بالأثاث
كلما كان الأثاث بسيط وغير كثير, كلما انعكس ذلك عليك بالهدوء والراحة النفسية، ومع ذلك فقد يلجأ البعض إلى أن يملأوا غرف النوم خاصة بكثير من الأثاث والتخف والكراسي وما إلى ذلك، على النقيض يجب أن تراعي عند فرش غرف النوم أن تتركي بعض الأماكن للمشي بحرية داخلها.
تصميم ديكور المنزل وإهمال الطبيعة
قد يُهمل البعض في تزيين منزله بالنباتات و الورود عند اختيار تصميم ديكور المنزل، في حين أنك عندما تحرصين على ذلك، فسوف تشعرك هذه النباتات والزهور بأنك تعيشين في جنة خضراء وتتنشقين رائحة الطبيعة وتشاهدين جمالها .
إهمال عزل الصوت في غرفة التلفزيون
احرصي سيدتي على تجنب الأثاث المعدني والأسطح الصلبة عند اختيارك لتصميم ديكور مكنزلك، فهي قد تصدر صدي للأصوات الناتجة عن التلفزيون أو الأجهزة الأخرى، حيث تُحدث الكثير من الضوضاء.
عدم استخدام المرايا عند تصميم ديكور المنزل
حيث يساعد إستخدام المرايا في الشعور بالأتساع و يُفضل استخدامها في الغرف قليلة الإضاءة أو النوافذ، لكن أحرصي على اختيار المرايا المناسبة. ( طالعي: 5 نصائح هامة تصنع الفارق في ديكور المنزل )
تعليق الصور في مكان غير مناسب
يجب مراعاة أن تكون أماكن الصور في أماكن مناسبة، غير مرتفعة وغير منخفضة، وأن يكون حجم الصورة مناسبا لحجم الحائط.
عدم التأني في في اختيار تصميم ديكور المنزل
يجب عند وضع تصميم ديكور منزلك أن تتأنى في ذلك وأن تختاري ما يناسبك لأن التعجل قد يؤدي إلى الكثير من الوقت والجهد والمال لإجراء أي تعديل على التصميم. وليكن المبدأ او القاعدة: أبحث، فكر، إختار ما يناسبك. 
10 اخطاء تجنبها عند اختيار ديكور المنزل يضمن لك كل عناصر جمال بيتك، فقومي بمراجعتها وتطبيقها جيدا وسوف تحصلين على الافضل....

Post a Comment

 
Top