GuidePedia
العديد منّا يعاني عندما يبحث عن أماكن للتخزين في المطبخ وذلك غالبًا بسبب ضيق مساحة المطبخ وعدم كفايته لاستيعاب كل ما يلزم من ادوات المطبخ وخزين وخلافه، الامر الذي ان لم تجدي حلولا مبتكرة له، سوف يجعل مطبخك في صورة غاية في السوء وعدم الترتيب وهو ما يجعل هناك ضرورة ملحه للوصول إلى طرق مبتكرة للتخزين في المطبخ تجعل منه مكان مناسب وعملي ومريح.
طرق مبتكرة للتخزين في المطبخ

أفكار جديدة للتخزين في المطبخ

هنا اقدم لك سبع طرق جديدة ومبتكرة, فضلا عن كونها غير مكلفة، فإنها تساعدك على ايجاد مساحات تخزين جيدة تضيف الي مطبخك الكثير من الكفاءة والنظام بما ينعكس على اسلوب حياتك كلها:
1 – هل فكرتي في الاستفادة المثالية من ادراج وحدات المطبخ؟ لماذا تتركينها هكذا بلا نظام؟ كل درج يمثل مساحة جيدة للتخزين في المطبخ ولكن يعجّ باشكال وانواع من الادوات بلا نظام, فيبدو مظهر الادراج مزعجا, بل ومؤذيا اذا فكرت في البحث عن اداة في الدرج فيصيب السكين يدك. ( طالعي: طريقة تنظيف الثلاجة بسهولة وبشكل مثالي
والحل السحري لهذا الموضوع هو ان تقومي بتقسيم كل درج  من ادراج المطبخ, بفواصل صغيرة, ثم تقومي بتبويب هذه الاقسام طبقا لادوات مطبخك. فمثلا واحد للشوك وآخر للملاعق وثالث للسكاكين وهكذا. هذه الفكرة رغم بساطتها, سوف توفر لك الكثير من المساحة والنظام والمظهر المريح لادراج مطبخك. لاحظي الفكرة في الصورة التالية.
2 – انظري الى مطبخ وتأمليه جيداّ, سوف تجدي ان به مساحات كثيرة غير مستغله لم تخطر ببالك من قبل, واحد من هذه المساحات الجزء الموجود خلف حوض المطبخ, فلما لا تستفيدي منه بوضع احد الكماليات او حاملات الاطباق او شئ من هذا القبيل توفر لك مساحة للتخزين في المطبخ او تعطي اضافة جمالية للمطبخ. انظري مثلا للصورة التالية لتفهمي الفكرة.
3 – يوجد حاليا في الاسواق العديد من الادوات السهلة والرخيصة التي يمكنها ان تكون فعالة في ترتيب الادوات في المطبخ من اطباق او اكواب او غير ذلك, انظري الى بعضها كما في الصورة التالية وابحثي في السوق عن مثلها ليكون في مطبخك.
4 – الدولاب الموجود في المطبخ هام للغاية, ففكري جيدا واعيدي النظر في تقسيمة وترتيبه سواء بإضافة ادراج او فواصل. ولكن في جميع الأحوال ضعي في اعتبارك ان يكون الاكثر استخداما هو الاقرب الي يدك عن التخزين في دولاب المطبخ. ( طالعي: باقة من افضل نماذج تصميمات المطبخ الامريكي
5 – منطقة الحوض في المطبخ من المناطق الحيوية لأي سيدة في المنزل, والجزء الموجود اسفل الحوض لابد وان يكون موضع اهتمام منك, وافضل ما يمكن ان يخصص لها هذا الجزء (اسفل الحوض) هو ادوات التنظيف ومخلفات المطبخ, فخصصي هذا المكان للقمامة ولتخزين ادوات التنظيف ولكن بصورة ذكية وجميلة. يمكنك ان تلاحظي في الصورة التالية كيف تم استغلال المساحة بصورة غاية في الجمال والعملية في نفس الوقت.
6 – الثلاجة مكون اساسي في اي مطبخ, والجزء الموجود اعلاها عادة ما يكون موضع اهمال, فلا تضيعي هذه المساحة في مطبخك, بل استفيدي منها بوضع وحدة من الارفف للتخزين او الادراج وبصورة تبدو جمالية تضيف الكثير لجمال مطبخك.
وعموما ضعي في اعتبارك ان يكون مطبخك مريحا لك أثناء تواجدك به, وفكري جيدا في استغلال كل جزء فيه بطريقة تجمع ما بين الوظيفة والشكل الجمالي في وقت واحد وتوفر لك الكثير من المساحات للتخزين في المطبخ.

Post a Comment

 
Top