ديكور البيت وكيف تهتمين به

ليست هناك تعليقات
ديكور البيت مسألة تشغل بال كل السيدات لدرجة أنهن يفكرن في الأمر ليل نهار، وتضيع معظم السيدات وقتهن وحتى اموالهن في تدبير وتجديد ديكور البيت حتى يكن ملائما لاستضافة الضيوف.
خطوات تساعدك في الاهتمام بكل ما يخص ديكور البيت

ديكور البيت عامل مهم في راحة البال

يعتبر ديكور بيتك عامل مهم جدا في إسباغ الراحة النفسية عليك وعلى أفراد أسرتك، ولذا فلابد أن يكون ديكور البيت مريحا وهادئا كي يساعدك إنتي وأفراد أسرتك على ممارسة اعمالكم اليومية بطريقة سلسة ومريحة.

كيف تدبري ميزانية بيتك لتجديد ديكور منزلك؟

أولا:عليكي بتحديد الأولويات وتأجيل الأمور الغير هامة والتي يمكن تأجيلها لوقت لاحق، فطبيعي ألا تكفي ميزانيتك لكل رغباتك في تجديد ديكور البيت ولذا ركزي على ما هو ضروري في الوقت الحاضر مثل أي قطعة ديكور مكسورة مثلا فلتبدأي بتصليحها وتجديدها، أو شراء أي جهاز جديد مثل حاسب آلي لأطفالك أمر هام وغيرها من الضروريات. إذن عليكي أن تفكري بمنطق الاقتصاديين الخاص بالتركيز على الضروريات وتأجيل الكماليات وهذا المنطق صالح لكل أمور حياتك المادية وليس فقط ديكور البيت.
ثانيا: ادخري من راتبك إنتي وزوجك كي تقوموا بتوفير المال اللازم لتجديد ديكور البيت.
ثالثا: لا تبالغي في نفاقاتك على الأمور الباهظة التكلفة والغير هامة مثل التحف والانتيكات المبالغ فيها خاصةً إذا كانت ميزانيتك محدودة.
رابعا: اشتري الأشياء الجديدة التي تحتاجيها في منزلك بأسعار معقولة وهو ما أصبح متاح من خلال العروض والتخفيضات التي تقوم بها معظم المعارض والمحال التجارية لجذب العملاء، فلتتابعي هذه العروض وتستفيدي من تخفيضات الأسعار.

هناك أخطاء قد تقعي فيها أثناء اختيار أو تجديد ديكور البيت، أهمها:

أولا: اختيار الألوان المظلمة الكئيبة يعتبر من أسوأ الأخطاء التي قد تقعي فيها لأن هذه الألوان المظلمة أو حتى الإضاءة الخافته بدرجة مبالغ فيها قد تسبب حالة من الكآبة لكي ولكل أفراد أسرتك وهو ما يجب أن تتجنبيه.
ثانيا: المبالغة في الألوان والإضاءة بشكل كبير مما يسبب بهرجة وشعور بالضوضاء من حولك.
ثالثا: اختيار نوع الموبيليا الكبيرة والضخمة من الأخطاء التي تقع فيها معظم السيدات خاصة وأن هذا النوع من الموبيليا لم يعد جميلا وأصبح قديما ولم يعد يستخدم لأنه ليس عمليا، لذا فلتختاري ما هو جديد وبسيط، فكلما كان الديكور بسيطا، كلما ازداد جمالا وأناقة.
رابعا: استخدام الأشياء التي يصعب تغييرها مثل الأثاث الثقيل يعتبر من الأمور المكلفة والتي لا داعي لها.
خامسا: الإكثار من وضع الأثاث والأجهزة في كل مكان مما يعطي احساسا بضيق المكان ويعيق أطفالك من الحركة واللعب، فمن المفضل أن تتركي مساحات واسعة خالية من أي شئ حتى تعطي ايحاء بالاتساع.
ختام القول؛ منزلك هو مملكتك الصغيرة، وحتى لو لم يكن لديكي المال الكافي إلا إنكي تستطيعي ان تجعليه في أحسن شكل بأمور بسيطة لا تحتاج إلى تكلفة باهظة، ومن هذه الأمور استخدام الزهور الجميلة ووضعها في زهرية أنيقة، وضع أضاءة هادئة في كل غرفة، تزيين الحوائط باللوحات الفنية والألوان المبهجة. ولتتعلمي المزيد اقرأي عن فن الديكور وطبقي منه ما يعجبك حتى يتحقق لك جمال بيتك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة