كيفية تجديد ديكور البيت بأبسط الأشياء

ليست هناك تعليقات
موضوع اليوم يشغل بال كل ربات البيوت وكل السيدات الأنيقات اللائي يبحثن عن التغيير والتجديد بشغل مستمر في بيوتهن، ولعلها مسألة حقا صعبة خاصة مع ارتفاع تكلفة تجديد الديكور بالطرق التقليدية.  فمن يستطيع اليوم أن يغير ديكور منزله كل عام أو حتى كل عامين! المسألة ليست سهلة.

ومع ذلك فالسيدات دائما يبحثن عن التغيير ودائما ما يرغبن في طرق ذكية تساعد في تجديد ديكور البيت بصورة تكسر ملل الحياة بتغيير ديكور بيوتهن من فترة لأخرى وهي مسألة صحية ومفيدة للأطفال وللأسرة كلها حتى لا يصابوا بملل أو أحباط، فالتغيير مطلوب جدا كي تتمتعي بحالة نفسية جيدة أنتي وأسرتك، ولكن السؤال" كيف يمكنك كربة بيت أن تكسري الملل وتغيري ديكور البيت بأقل تكلفة ممكنة؟"

طرق ذكية تساعد في تجديد ديكور البيت

بدايةً تغيير الديكور لا يعني بالضرورة أن تغيري كل أثاث المنزل ولكن يمكنك أن تستحدثي أمور جديدة في منزلك بلمسة فنية أنيقة وبذلك تغيري ديكور البيت، فعلى سبيل المثال يمكنك فعل الأتي:
1 - قومي بتغيير ألوان الحوائط في بيتك واستخدمي ألوان ذات بهجة مما يعطيكي حالة من التفاؤل أنتي وأسرتك، ويمكنك أيضا أن تستخدمي مواد الطلاء الجديدة أو الصور الورقية المزخرفة خاصةً وأنها تعتبر غير مكلفة ويمكن تجديدها وتغييرها بسهولة ويسر، وكثيرا ما تقوم الأسرة بتلوين البيت بنفسها حيث يشترك الأب والأم والأبناء في تلوين المنزل ويختار كلا منهم ما يحب من ألوان لغرفته، وهذا مفيدا جدا في إضفاء البهجة عليكي وعلى أسرتك.
2 - استحدثي وجددي في الأمور البسيطة التي لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة مثل الستائر والمفروشات
3 - استخدمي النباتات المتنوعة لتزيين بيتك، وضعي الأشجار الصغيرة في زوايا وجنبات المنزل، واجلبي الأزهار وضعيها في مزهرية في كل غرفة.
4 - غيري شكل أثاث منزلك من وقت لأخر بالشكل الذي يحلو لكي، وهي مسألة سهلة تتحكمي فيها برغبتك كذلك يمكنك تبديل السجاد من غرفة لأخرى مما يعطيكي انطباعا واحساسا بالتغيير.
5 - استخدمي الصور والبراويز الأنيقة لوضع صور أطفالك وأسرتك بها وهي من الأمور الهامة في ديكور المنزل.
6 - أيضا اشتري اللوحات الفنية الجديدة وزيني بها المنزل وضعيها في مقدمة الغرف حتى تعطيكي راحة وسعادة أنتي وضيوفك حينما يأتوا لزيارتك.
7 - الظل الهادئ من أهم الأمور التي يجب عليكي أن تهتمي بها في ديكور البيت حيث أنها تعطي حالة جميلة من الهدوء والرومانسية، فلتضعي أباجورة ذات ضوء هادئ في كل غرفة وابتعدي عن استخدام الأنوار والأضواء الصاخبة التي ربما تزعج من في البيت.
8 - احرصي في تنسيق بيتك أن تختاري ألوانا متناسقة مع بعضها سواء كانت ألوان الفرش والستائر أو ألوان الحوائط، وتجنبي الألوان الصاخبة المليئة بالضوضاء.
9 - اشتري لأطفالك لعب ودمى جديدة وزيني بهم غرفة الأطفال، فالأطفال سريعا ما يملون.
10 - غيري ترتيب الأشياء في بيتك، فإذا كان لديكي مكتبة مثلا، قومي بإعادة ترتيب الكتب فيها بطريقة مختلفة وأنيقة.
ختام القول؛ تغيير ديكور البيت لا يحتاج إلى ميزانية كبيرة كما تظن بعض السيدات حيث يمكنك أن تغيري كل ما تريدي بأقل تكلفة وبأمور بسيطة جدا. فقط عليكي أن تبتكري كل شئ يجدد حياتك ويعطيكي طاقة إيجابية، فبإمكانك أن تجعلي من منزلك، منزل جديد.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة