9 نصائح منزلية جديدة للتنظيف

ليست هناك تعليقات
نصائح منزلية جديدة للتنظيف ستسعدين بمعرفتك لها خاصة وجميعنا يعرف  أن عملية تنظيف المنزل عملية مزعجة جداً، وكل سيدة تبحث مثلك تماماً عن طرق وأساليب مريحة بعيدة عن الطرق التقليدية للتنظيف التي تبذل فيها سيدة المنزل الكثير من الوقت والجهد وتكررها كل يوم مراراً وتكراراً حتى أصبح التنظيف أمر روتيني ممل.

هنا أحادثك عن بعض النقاط الهامة التي تحوي بين طياتها نصائح جديدة للتنظيف بطريقة مختلفة، طريقة ستكون أسهل وأسرع كما أنها لا تحمل الكثير من الملل والروتين فمن المؤكد أن هناك الكثير من النصائح في النقاط التالية التي لم تسمعي عنها من قبل وستكونين سعيدة بسماعك لها.

أهم 9 نصائح منزلية جديدة في التنظيف

1 - لتنظيف السيراميك (خاصة سيراميك المطبخ) يمكن إضافة قليل من الخل مع نقط من عصير الليمون والكحول وتأكدي أن مجرد وضع هذا الخليط مع مياه المسح كفيل بإزالة البقع الموجودة على السيراميك وتطهيره وإبراز لمعانه من جديد بمنتهى السهولة واليسر فهذه النصيحة المنزلية الجديدة للتنظيف احد أسرار لمعان السيراميك.
2 - لتنظيف الأواني الألمونيوم قومي بدعكها بملح خشن وليمون فهذه الخلطة كفيلة بإزالة آثار النار السوداء الموجودة على الأواني الألمونيوم وأي آثار صفراء وكفيلة بجعل الأواني الألمونيوم تستعيد بريقها ولمعانها وكأنها جديدة.
3 - للتخلص من أي رائحة كريهة عالقة باليدين نتيجة للتنظيف أو لإعداد الطعام كرائحة البصل أو الكلور أو الثوم أو السمك فقط قومي بفرك يديك بالقليل من البن المطحون ثم قومي بشطف يديك وتعطيرهما بماء ورد وتأكدي أنك لن تجدي أي أثر للرائحة الكريهة في يديك حتى لو كانت الرائحة من النوع شديد التعلق باليد.
4 - للحفاظ على رائحة الثلاجة زكية جربي هذه النصيحة المنزلية الجديدة بوضع قشر ليمون وقشر برتقال في أطباق صغيرة ووزعيها داخل الثلاجة وستلاحظين رائحة زكية تدوم لعدة أيام إلى أن تجف قشور الليمون والبرتقال.
5 - خصصي لوح لتقطيع اللحوم والدجاج مختلف عن لوح تقطيع الخضروات والفواكه فاللحوم والدجاج يحتويان على أنواع معينة من البكتيريا التي قد تسبب مرض السالمونيلا إذا تم التعامل معها بشكل غير صحيح وعدم طهوها على النار وهناك الكثير من الخضروات والفواكه التي يتم تناولها دون طهي على النار فتجنبي وضع الخضار والفاكهة على نفس اللوح حتى لا تنتقل لها.
6 - لتنظيف السجاد تنظيف جيد وغسلة بطريقة مبتكرة جربي هذه النصيحة المنزلية الجديدة فقومي بتبليل المكنسة العادية بمياه وديتول وخل واكنسي السجاد جيداً وسيعلق بالمكنسة كل الأشياء العالقة بالسجاد ثم قومي بفتح النوافذ واتركيها تجف ولكن لا تقومي بدعك السجادة بالمكنسة بشكل قاسي حتى لا يفسد نسيج السجاد.
7 - إذا سقط زيت على الأرضيات أو الرخام أو أي مكان في المطبخ قومي بوضع دقيق بشكل فوري على الزيت ثم اتركيها لتجف ثم افركيها واكنسيها ولن تجدي للزيت أي أثر ولن تبذي ذلك المجهود الكبير لتنظيف بقع الزيت.
8 - لتجنب تعفن الصلصة داخل علبة الصالصة في الثلاجة قومي بوضع قطرات من زيت الزيتون أو أي نوع زيت تفضلين فوق الصلصة حتى لا تتعفن فهذه النصيحة ستخلصك من التعفن المستمر لصلصة الطماطم فور فتحها.
9 - الفلفل غير المطحون أحد النصائح المنزلية الجديدة التي تخلصك من الحشرات فقومي بنشره في مكان النمل أو المكان الذي تظهر فيه باستمرار ولن تلاحظي وجود الحشرات بعد الآن كما أنه في حالة وجود اطفال أكثر من المنظفات الكيميائية الطاردة للحشرات.
تسع نصائح منزلية جديدة كفيلة بتغير روتينك اليومي المستمر في التنظيف وكفيلة بتجديد يومك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة