طرق تنظيف أجهزة المطبخ الكهربية

ليست هناك تعليقات
تنظيف أجهزة المطبخ المنزلية أمر شديد الحساسية وشديد الصعوبة فقد يفسد أي جهاز كهربي إذا تم تنظيفه بطريقة غير صحيحة، كما أن الأجهزة الكهربية التي يتم استخدامها في المطبخ دائماً معرضه للانتساخ بشدة فقد يسقط عليها عصير أو زيت أو دقيق أو أي نوع من أنواع الأطعمة أو قد تمسكها سيدة المنزلة لتستخدمها ويديها غير نظيفتين بنسبة مائة في المائة وهذا يعني مزيد من التنظيف والاهتمام بالأجهزة الكهربية في المطبخ.

هنا أحادثك عن بعض النصائح الهامة حول طرق تنظيف الأجهزة الكهربية في المطبخ لتحافظي على أجهزتك سليمة ونظيفة وليطول عمرها الافتراضي.

نصائح حول طرق تنظيف أجهزة المطبخ الكهربية

تنظيف غسالة الصحون: لتنظيف غسالة الصحون لا يلزمك أبداً الكثير من الخطوات المزعجة فقط قومي بفصلها عن الكهرباء ومسحها خارجياً بماء وخل وتجفيفها جيداً ثم توصيلها بالكهرباء وتشغيلها في دورة غسيل عادية ولكن دون وضع الصابون المخصص لها واستبداله بملح وخل وليمون وستحصلين على نتيجة مرضية بهذه العملية.
تنظيف الميكرويف. لتنظيف المايكروويف فقط قومي بوضع عصير الليمون بداخله وتشغيله إلى أن يتبخر وبعد أن يصبح دافئ من الداخل قومي بمسحة بقطعة من القماش النظيف من الداخل ثم قومي بمسحه من الخارج.
تنظيف الخلاط والكيتشن ماشين. الخلاط او الكيتشن ماشين من أكثر أجهزة المطبخ الكهربية استخداما وأيضاً من أكثرها تعرض للانتساخ ومن أكثر أجهزة المطبخ الكهربية التي تسبب ضجر لسيدة المنزل عند تنظيفها فجميع القطع المتحركة يمكن غسلها مثل المواعين الأخرى أو يمكن وضعها في غسال الصحون ولكن المشكلة تكمن في القاعدة فلتنظيفها تبذل سيدة المنزل الكثير من الجهد ولا تحصل أبداً على نتيجة مرضية بسبب كثرة المناطق الدقيقة والضيقة الموجدة في القاعدة وبسبب ان سيدة المنزل تعلم انها تبذل مجهود كبير جداً وستتسخ القاعدة بعد أول استخدام من جديد ولكن لا تقلقي بعد الآن فبالاستعانة بفرشاة صغيرة (فرشاة أسنان قديمة) مع الخل الأبيض والماء يمكن تنظيف الخلاط أو الكيتشن مشين بمنتهى السهولة واليسر ولن تبذلي أبداً ذلك المجهود الكبير بعد الآن.
تنظيف غسالة الملابس. لتنظيف غسالة الملابس يمكنك تلميعها بقماشة نظيفة من الخارج فعادة لا يحتوي سطحها على بقع أو غيره فقط ستزيلين الأتربة بمنتهى الهدوء ولتنظيفها داخلياً فقط قومي بوضع خل في المكان المخصص لمسحوق الغسيل وتركيها تدور دورة كاملة دون وضع ملابس بداخلها مع رفع درجة الحرارة لأقصى درجة حرارة موجودة وتأكدي انك ستلاحظين الفرق في غسل الملابس بشكل جيد بعد أول استخدام لها بعد عملية التنظيف الداخلية والخارجية لغسالة الملابس.
ملاحظة هامة عند تنظيف أجهزة المطبخ المنزلية 
حذاري من وضع أي جهاز كهربي به وصلة كهربية تحت الماء مباشرة او السماح للماء أو المنظف السائل بالدخول دخل الوصلة الكهربية للجهاز فقد يفسد الجهاز خاصة إذا قمتي بفصلة عن الكهرباء بعد تشغيله ودخل الماء بداخله فلا شك ان الموتور يكون مرتفع في درجة الحرارة ووصول الماء له بدرجته العادية أو سائل التنظيف سيسبب فساده لا شك في ذلك وحتى لو لم يكن الجهاز أو الموتور ساخن قد يضر الماء الجهاز وقد لا يجف وتقومين بتشغيله وأنت لا تعلمين أن بداخله سوائل ويتسبب في حدوث ماس كهربي فكوني حذرة عند تنظيف أجهزة المطبخ الكهربية.
تنظيف غلاية الماء الكهربية. لتنظيف غلاية الماء (البويلر) قومي بوضع خل مع ماء مع ملح واتركيها تغلي ثم قومي بشطفها جيداً عدة مرات ولا تقومي بفركها بالسلك أو فرشاة حتى لا تخدشي السطح الداخلي للغلاية مما يسبب فسادها.
تنظيف أجهزة المطبخ المنزلية أمر مزعج لكل سيدة ولكن بعد النصائح السابقة لن  يكون مزعج ابداً بل ستقومين بتنظيف أجهزة المطبخ المنزلية بمنتهى السهولة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة