خبرات خاصة عند تركيب الارضيات الرخام

هناك تعليق واحد
من المعروف ان الارضيات الرخام من اكثر انواع الارضيات التي نفضلها جميعا في تشطيب ارضيات المنزل. ومن المعروف ايضا ان تريكب الارضيات الرخام هو الاعلى تكلفة عند مقارنته بتكلفة انواع الارضيات الاخرى، الامر الذي يجعل عملية تكريب الارضيات الرخام تحتاج الى مزيد من الاهتمام والتركيز سواء عند التصميم وختيار نوع الرخام او سواء عند اختيار المقاسات وفني التركيب.
تركيب الارضيات الرخام
هنا اناقش معك تركيب الارضيات الرخام ذات المقاسات الكبيرة التي تحتاج الى جهد خاص في التركيب لما يقابلها من عقبات او مشكلات ما لم تتم بطريقة صحيحة.

بعض الاحتياطات عند تركيب الارضيات الرخام

الارضيات الرخام ذات المقاسات الكبيرة خاصة اذا كانت من نوعية رخام به توزيع او تجزيع للحجر مثل البريشيا او فلتو او الكرارة فهي تحتاج الى اهتمام لتخرج لوحة فنية تضيف الى جمال بيتك الكثير من الجمال.
ايضا المقاسات الكبيرة من الارضيات الرخام ما لم يتم تركيبها بدقة وبطريقة صحيحة يعاني اصحابها من تطبيل بعض البلاطات، الامر الذي يسبب الكثير من الضيق والمزيد من المعاناة في اصلاح البلاطات السيئة التركيب.
من المعروف ان السطح الخلفي للرخام املس بصورة تجعل التصاقة بمونة التركيب ضعيف ومعرض للتطبيل ما لم يتم الاعتناء به من ناحية الاحتياطات او من ناحية كفاءة الفني الذي يقوم بتركيب الرضيات. هنا اكتب لك عن الطريقة الصحيحة لتركيب الارضيات الرخام ذات المقاسات الكبيرة. طالع ايضا: الرخام وبعض الملاحظات الهامه في التركيب
1 - يتم التنبية على المصنع او مقاول التوريد بترقيم البلاطات طبقا لمكانها في حجر الرخام الذي يتم تقطي وتصنيع البلاطات منه بما يفي بالمقاسات والمساحات المحددة للتصميم في كل فراغ من فراغات البيت.
2 - يتم استلام البلاطات ومعرفة طريقة الترقيم من خلال مقابلة مع المورد والشخص المسئول عن التنفيذ سواء أكان المسؤول مهندس او مقاول.
3 - يتم تجهيز الارضيات في الفراغات بالطرق الاعتيادية من خلال انهاء اعمال التمديدات الكهربائية والاعمال الصحية التي تخص التنفيذ من انارة وصرف تكييفات او مخارج صرف عادية.
4 - يتم التأكد من ضبط المنسوب وفرش طبقة جيدة من الرمل النظيف اسفل الارضيات الرخام لتكون جاهزة للتركيب.
ترميل بلاطات الرخام
5 - يتم ترميل ظهر البلاطات الرخام لخلق سطح خشن بين البلاطات الرخام ومونة التركيب وتتم عملية الترميل كما يلي:
- يتم رص البلاطات على وجهها في الارضية مع الحفاظ على ترقيمها المكتوب على وجه البلاطة.
- يتم عمل مونة من الاسمنت والاديبوند ويتم دهان طبقة كثيفة منها على ظهر البلاطات.
- يتم رش مقدار مناسب من الرمل الخشن على المونة التي تم دهاناها في النقطة السابقة.
- تترك البلاطات لليوم التالي حتى تكون طبقة الترميل قد تم جفافها تماما.
6 - يتم رفع بلاطات الرخام التي سبق ترميلها والبدء في التركيب حسب الرسم التصميمي للارضية.
7 - يتم التنبية على فني الارضيات بضرورة التأكد من ملئ طبقة المونة جيدا اسفل كل بلاطة والتأكيد على رفعها اكثر من مرة للتأكد من ضبط مستوى المونة اسفلها. طالع ايضا: الرخام وبعض الملاحظات الهامة في تركيب الارضيات
8 - يتم الاستمرار في تركيب الارضيات الرخام بلاطة تلو اخرى حتى ينتهي تركيب الفراغ الذي نقوم بتركيب ارضياته.
9 - يتم تنظيف الارضيات في اخر اليوم مع رشها بالماء ومنع اي احد من المرور عليها لليوم التالي.
تركيب الارضيات الرخام يحتاج الى فني جيد ولابد من الترميل لضمان منع التطبيل على المدى الطويل. 
الفيديو التالي يشرح عملية الترميل للبلاطات الرخام قمت بتصويره لكم ونحن في مراحل التنفيذ لعله يكون مفيدا لكم. 

هناك تعليق واحد :

موضوعات مهمة