خبرات خاصة عند تنفيذ الحوائط الخرسانية لحمامات السباحة

ليست هناك تعليقات
تنفيذ حوائط حمامات السباحة
 تنفيذ الحوائط الخرسانية لحمامات السباحة يعتبر من المراحل المهمة في اعمال الانشاءات الخرسانية الخاصة بتنفيذ حمامات السباحة. ولكي يتم تنفيذ الحوائط الخرسانية لحمامات السباحة بصورة صحيحة لابد وان يكون الشخص المسؤول عن التنفيذ لدية من الخبرات الخاصة التي تجعله قادرا على الاشراف على التنفيذ وترتيب بنود هذه الاعمال التي لابد وان تتم بصورة صحيحة لضمان سلامة حمام السباحة باعتباره احد المنشآت الخرسانية الباهظة التكاليف والتي تحتاج الى مزيد من الاهتمام والخبرة.

نقاط مهمة جدا عند تنفيذ الحوائط الخرسانية لحمامات السباحة

هنا اكتب لك بعض النقاط التي ينبغي ان تهتم بها عند تنفيذ الحوائط الخرسانية لحمامات السباحة وبترتيبها المنطقي مصحوبا بالصور التوضيحية كي يكون لديك يا عزيزي القدرة على اداء المهام المطلوبة منك بصورة صحيحة. اليك هذه النقاط.
تفاصيل مهمة في حوائط حمام السباحة
1 - ضرورة ان يتم بعد صب خرسانة اللبشة المسلحة عمل تجويف او منيم يوضع فيه الووتر ستوب للربط ما بين الحوائط والارضيات عند صب الحوائط باعتبار نقطة اتصال حوائط حمام السباحة مع الارضيات فاصل صب ينبغي وضع ووتر ستوب فيه. وعادة ما يقوم النجار بعمل هذا التجويف ما بين حديد التسليح الخارجي والداخلي لحوائط حمام السباحة.
2 - يتم عمل تجليد حوائط حمام السباحة قبل تنفيذ الارضيات المسلحة كما تكلمنا في تنفيذ الارضيات والذي يمكن ان تطالعه من هنا. ويتم تخريم نجارة الحوائط من الخارج والداخل بواسطة الشنيور وبنطة تخريم خشابي مناسبة لعمل الزراجين الازمة لتقوية حوائط حمام السباحة.
3 - يتم عمل سوست حدادة اثناء اثناء تنفيذ حوائط الحمام بعدد كبير يتناسب مع عدد الزراجين التي سوف تستخدم لتقوية الحوائط ( كل 40 - 60 سم في الاتجاهين الافقي والرأسي من الحوائط ). هذه السوست تكون بطول اقل من سمك الحوائط الخرسانية بـ 5 سم. مشار اليها بالرقم 5 في الصورة المرفقة.
4 - يتم شراء كوبيايات بلاستيك او كونز كما يطلق عليها ويتم تركيبها في الزراجين لضمان عندم التصاق الزراجين بالخرسانة وسهولة فكها بعد انتهاء صب خرسانة حوائط حمام السباحة. مشار اليها بالرقم 2 في الصورة المرفقة.
5 - تأكد من وجود غطاء خرساني في الحوائط لا يقل عن 5 سم بأي حال من الاحوال. مشار الي هذه النقطة بالرقم 1 في الصورة المرفقة.
6 - تاكد من تركيب البسكوت في الحوائط لضمان الغطاء الخرساني عند صب الخرسانة المسلحة لحوائط حمام السباحة كما ترى في الصورة المرفقة. مشار اليها بالرقم 3.
7 - تأكد من تثبيت كشافات الكهرباء في الحائط الخرساني مع ضرورة لف الجزء المدفون في الخرسانة بالووتر ستوب لضمان منع نفاذية الماء من حول الكشاف الكهربائي. مشار اليها بالرقم 4 في الصورة المرفقة.
8 - تأكد من نظافة ارضية الحائط الخرساني من نشارة الخشب الناتجة عن التخريم ولابد من التنفيخ الجيد والنظافة التامة قبل تقفيل الحائط من الداخل.
9 - يتم تجميع السوست والزراجين مع الكبايات البلاستيك ويقوم النجارين بعمل التقوية الازمة من الداخل والخارج مع ضرورة وضع مناسيب صب واضحة جدا كي يلتزم بها الفورمجي عند صب حوائط حمام السباحة.
10 - ضرورة استلام راسية حوائط حمام السباحة قبل التصريح بالصب مع اعادة مراجعة وجود الووتر ستوب حول الكشافات وفي الارضية.
كانت هذه بعض النقاط التي اردت ان الفت نظرك لها عند تنفيذ الحوائط الخرسانية لحمامات السباحة واتمنى ان تكون مفيدة لك. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة