ملاحظات مهمة عند صب حوائط حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
صب حوائط حمام السباحة
صب حوائط حمام السباحة احد المراحل المهمة التي ينبغي الاهتمام بها بصورة جيدة تضمن دقة وصحة التنفيذ الإنشائي لحوائط حمام السباحة. وقد ناقشت معك يا عزيزي العديد من مراحل تنفيذ حمام السباحة في الموضوعات السابقة حتى وصلنا الى مرحلة صب حوائط حمام السباحة. في هذه المرحلة اردت ان اؤكد معك على نقاط هامة ينبغي ان تضعها في اعتبارك عند وبعد صب حوائط حمام السباحة.
التجهيز لصب حوائط حمام السباحة
بعد ان نكون قد تأكدنا من سلامة التنفيذ اللإنشائي لحوائط حمام السباحة من نجارة وتسليح وضبط مناسيب وغير ذلك من امور لدرجة جعلتنا ناخذ التصريح بالصب، عندها لابد من التأكد من النقاط الاتية:
1 - توفير مصدر للكهرباء مع التأكيد على وجود هزاز ميكانيكي بجوار الهزاز الكهربائي لتفادي احتمال انقطاع التيار الكهربائي.
2 - التأكيد على توفير مصدر للمياة لرش نجارة حوائط الحمام قبل الصب مباشرة.
3 - التأكيد على وجود مادة الاديبوند التي يتم تخفيفها بالماء ثم رشها داخل الحوائط في منطقة اتصال الحوائط بالارضيات لضمان الربط بين الحوائط والارضيات.
4 - يتم التصريح ببدء الصب مع ضرورة التاكيد على الدمك المتوازن للخرسانة بواسطة الهزاز مع ضرورة تواجد عدد من النجارين اثناء الصب تحسبًا لأي قد يحدث خلل في اعمال التقويات اثناء الصب.
5 - التأكيد على وقوف الصب عند المناسيب المحددة مسبقا دون تجاوز او نقصان.
الاجراءات بعد انتهاء صب حوائط حمام السباحة
بعد انتهاء اعمال صب حوائط حمام السباحة يتم الالتزام بالنقاط التالية بالترتيب كما هو يلي:
1 - يتم التأكيد على ازالة كل الخرسانة التي سقطت خارج الحوائط سواء من داخل حمام السباحة او من خارجه حتى لا تسبب عبء وتكلفة في ازالتها اذا تركت لما بعد.
2 - في اليوم التالي مباشرة وبعد مرور 24 ساعة على الصب يتم البدء في فك نجارة الحوائط مع فك الزراجين وازالة الكبايات اول باول. لاحظ ان فك الزراجين في اليوم التالي مباشرة يوفر الكثير من الوقت والجهد لإن الخرسانة لا تكون كاملة الشك والتصلد مما يعطي سهولة نسبية في الفك وهو ما يوفر الكثير من الوقت والتكلفة. ايضا الامر يشمل ازالة الكبايات او الكونز البلاستيك في اقرب وقت ممكن.
3 - نقل الشدة الخشبية واجزاء النجارة الى خارج الحمام مع المعالجة المستمرة بالماء لمدة اسبوع متواصل ( يتم رش خرساة حوائط حمام السباحة مرتين يوميا صباحا ومساءا)
4 - يتم فحص الحمام بحثًا عن اي تعشيش او تسويس ويتم معالجته بطريقة صحيحة.
بعد هذه الخطوات يصبح الجانب الإنشائي من حمام السباحة قد تم الانتهاء منه بالكامل وتبدا اعمال العزل والمعالجة والتشطيب. هذه المراحل سوف ندرسها ونناقش اهم مراحلها معا فيما هو قادم من موضوعات إن شاء الله.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة