كيف يتم اختيار السيراميك بصورة صحيحة

ليست هناك تعليقات
يعتبر اختيار السيراميك من الأمور التي تواجهنا جميعا عند تأثيث منازلنا نظرًا لكون السيراميك بالوانه ومقاساته يعد رائعا بصورة تغطي كافة أرجاء المنزل بدءًا من الأرضيات ووصولا الى حوائط الحمامات والمطابخ. ونظرًا لأنه من الضروري جدا ان تتابع كل ما هو جديد فيما يتعلق بجمال بيتك؛ فإنه من الضروري ان تركز جيدا عندما يتم اختيار السيراميك كخامة تشطيب في منزلك. هذا الاهتمام يبدأ من مرحلة اختيار النوع والخامة والسعر واللون وتستمر حتى تركيب السيراميك والحصول على شكله النهائي.
وهنا ساحادثك عزيزي عن اهم النقاط التي يجب ان تضعها في اعتبارك حين تقرر اختيار السيراميك كنوع مميز لتشطيب وجمال بيتك.

أولا اختيار ماركة أو نوع السيراميك

يُقصد بالماركة الاسم التجاري للشركة المصنعة. وتعتبر ماركة السيراميك وكونه محلي الصنع أو مستورد أمر هام جدًا لأن اسم الشركة وتاريخها يضمن جودة السيراميك ويحدد سعره لأن كل شركة تضع أسعارها وفقًا لجودة خاماتها؛ فاحرصي على شراء السيراميك من شركة لها اسم كبير وموثوق به.

ثانيًا اختيار مقاس السيراميك

ويقصد هنا بالمقاس حجم البلاطة الواحدة من السيراميك. وينصح خبراء الديكور بأن يكون مقاس السيراميك مناسب للمكان الذي سوف يتم تركيبه فيه؛ فمثلا لا يستحسن وضع بلاطة سيراميك صغيرة (مقاسها 25 سم على سبيل المثال) في غرفة المعيشة التي عادة ما تكون كبيرة المساحة إذ يفضل في هذه الحالة وضع بلاطة مقاسها 40 × 40 سم، أما إذا كانت المساحة كبيرة جدًا فيفضل استخدام بلاطة مقاسها 60 × 60 سم. وفي حالة المساحات الصغيرة ينصح باختيار بلاط السيراميك الصغير الحجم، بمعنى إذا كان الحمام صغيرًا فينصح باختيار سيراميك مقاس البلاطة الواحدة منه 25 × 25 سم. ( إقرأ ايضا: تركيب السيراميك في ارضيات بيتك والخطوات الصحيحة لذلك )

ثالثا اختيار تصميم السيراميك

يتطلب اختيار تصاميم سيراميك أرضيات منزلك منك جرأة وذوق عال؛ فلا توافق على تركيب الأرضيات بالطريقة التقليدية التي يتم فيها تركيب الأرضيات على شكل صفوف منتظمة بل ابدعي في اختياراتك عن طريق اختيار عدة ألوان وأحجام متناسقة ويجب أن تنتبهي إلى أن يكون مقاس ولون السجاد متناسب مع ألوان السيراميك ومساحة منزلك حتى تكون أرضيات المنزل عبارة عن لوحة فنية تفخرين بها.

رابعا الملمس النهائي لسطح السيراميك

ملمس السيراميك هو درجة الخشونة أو النعومة التي تمتاز بها البلاطة. ويفضل البعض أن يكون السيراميك ناعم الملمس بينما يفضل البعض الآخر أن يكون الملمس خشن لمنع الإنزلاق وخاصة في غرف الأطفال والحمامات، لذا يجب عليك أن تنتبهي إلى الأماكن التي تكثر فيها الحركة في منزلك لكي تختاري على أساسها ملمس السيراميك حتى يتوفر لك عنصري الجمال والأمان معًا.

كيف يتم اختيار السيراميك بصورة صحيحة

خامسا  لون السيراميك

كما قلت لك سابقًا، يتطلب اختيار السيراميك جرأة وذوق خاص منك، لذا اختار الألوان بعناية وحاول أن تربط بينها وبين باقي ألوان المنزل من دهانات الحوائط وألوان الفرش والأثاث ليخرج بيتك كلوحة فنية تستطيعين الاستمتاع بها والمفاخرة بها أمام الجميع. ( أقرأ ايضا: نصائح هامة عند تركيب السيراميك )

سادسا سعر متر السيراميك

يعد سعر السيراميك من أكثر الأمور أهمية عند اختيار السيراميك لأنه يحدد ما إذا كنتِ سوف تشترينه أم لا، وكل ما أريد قوله لكِ هنا أن تختاري ما يناسبك وليس الأغلى سعرًا حتى لا يؤثر على ميزانيتك وبالتالي يكون لهذا الأمر تأثير على تشطيب بقية المنزل. ولكن احذري أن تختاري فقط الأنواع الرخيصة جدًا حتى لا تكون جودته منخفضة وتضطرين إلى تغييره مرة أخرى بعد ذلك فكل ما أريده منك هو الاعتدال عند الاختيار.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة