تشطيب السلالم الداخلية بالسيراميك والخشب

ليست هناك تعليقات
جرت العادة على ان يتم تشطيب السلالم الداخلية بالرخام بانواعه المختلفة او الموزايكو الذي يتم صبه، اما ان يتم تشطيب السلالم الداخلية بالخشب والسيراميك فهو ما لم يعتاد عليه الكثيرين. بينما تشطيب السلالم الداخلية بالسيراميك والخشب يعد غاية في الجمال والروعة، وتنفيذه دليلا قويا على التألق والتميز والذوق العالي. هنا احادثك عزيزي عن طريقة تشطيب السلالم الداخلية بالسيراميك والخشب كي تزداد خبره وكي تختارها كنوع تشطيب وديكور مميز في بيتك.

المبدأ او الفكرة الاساسية في تشطيب السلالم الداخلية بالسيراميك والخشب

نعرف ان درجات السلم تتكون في مفهومها البسيط من القائمة التي تنقلنا من منسوب لأخر ويتم حساب عدد القوائم من خلال قسمة ارتفاع الدور على عدد درجات السلم مضاف لها واحد ( عدد القوائم = ارتفاع الدور / عدد الدرجات + 1 ). بينما عدد النوائم يتم حسابه من خلال قسمة طول فراغ السلم مطروحا منه عرض الاستراحة على عرض النائمة. ولطالما ان انف الدرجة او الحافة الخارجية هي الاكثر اهمية وتركيزا في التشطيب واظهار جمال السلم. كما ان انف الدرجة هي الاكثر عرضة للتهتيم والتكسير بمرور الوقت، فإن قيمة وفائدة الخشب تظهر هنا وتتضح الفكرة كالاتي:
يتم تركيب انف الدرجة من نوع ممتاز من الخشب وعادة ما يكون خشب الزان او التك. بينما يتم تركيب باقي القوائم والنوائم بالسيراميك حسب الطلب. وهنا نحصل على مميزات الخشب الرائعة في كونه غير قابل للكسر ويسهل صيانته على المدى الطويل.

طريقة تشطيب السلالم الداخلية بالسيراميك والخشب

  • يتم تقسيط السلم وحساب ارتفاع القوائم وعرض النوايم في كل قلبة من قلبات السلم.
  • يتم تجهيز قطع الخشب التي ستعمل كأنف لكل درجة من الخشب الزان او التيك على ان تكون على شكل زاوية متساوية الاضلاع.
  • يتم تركيب انوف الدرج ووزنها جيدا ثم يتم تثبيتها بالتقفيل عليها بالبياض.
  • يتم عمل بياض لباقي عرض النائمة والقائمة اذا كان سيتم تركيب السيراميك بمادة اللصق ( وهو المفضل ) او يتم تركيب السيراميك في النوائم بمونة عادية.
  • يتم سقية السيراميك بمونة الاسمنت وبأكيسيد حسب اللون المطلوب.
  • يتم صنفرة الخشب ودهانه باللون المطلوب ويفضل ان يكون الدهان مجرد ورنيش والحفاظ على لون الخشب الطبيعي.
  • يتم تشطيب اعمال البياض في جانبي السلم ثم يتم تركيب الوزر او تلابيس السلم من الخشب ايضا.
  • لاحظ: يتم تنفيذ او تركيب السلم في مؤخرة البنود حتى يتم المحافظة عليه من التجريح او التكسير اثناء تنفيذ بنود التشطيب الاخرى.
في حالة الرغبة في مزيد من الشرح او التوضيح يرجى التواصل من خلال نموذج الاتصال.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة