اللوحات الفنية وفن توزيعها لتضيف الى جمال بيتك

ليست هناك تعليقات
حقيقة يتفق كل المهتمين بالديكور عليها وهي كون اللوحات الفنية إضافة رائعة الى جمال البيت. نعرف ان منزل المرأة هو مملكتها لأنه يعبر عنها. كما نتفق ايضا على ان كل تفصيلة من تفصيلات الديكور والألوان الموجودة في المنزل تعكس شخصية سيدة هذا المنزل وذوقها، لذا يجب عليك سيدتي أن تهتمي بكافة تفاصيل ومكونات منزلك بدءًا من التصاميم والألوان مرورًا بقطع الأثاث وانتهاء عند الديكورات بكافة أنواعها. واليوم سوف تنتاول موضوع توزيع الاكسسوارات واللوحات الفنية في المنزل وطريقة وضعها بشكل جمالي يعكس الذوق الرفيع لصاحبة المنزل. حيث يتم توزيع اللوحات الفنية والإكسسورارات آخر شيء بعد اختيار كافة قطع الأثاث في المنزل والفرش لأن هذه اللوحات تضفي اللمسة الأخيرة على أناقة المنزل.

 والآن إليك مجموعة من النصائح التي ينصح بها خبراء الديكور.
1 - إن كنتِ تجيدين التعامل مع الإنترنت والكمبيوتر سوف يكون بإمكانك الحصول على عدة تصميمات مختلفة ومناسبة لغرفتك عن طريق إدخال أبعادها ومواصفاتها في أحد مواقع التصميم المجانية وسوف يتولى الموقع بنفسه عملية التصميم وتوزيع الإكسسوارات واللوحات الفنية في غرفتك ويعطيك عدة نتائج.


2 - إن لم يكن بمقدورك، أو إذا لم تسمح ميزانيتك بالاستعانة بمتخصص في الديكورات فلا تنزعجي لأنه بإمكانك الحصول على عدة تصميمات مناسبة عن طريق وضع احتمالات لأنسب أماكن تركيب اللوحات ووضع الاكسسوارات على مواقع التصميم الموجودة بكثرة على شبكة الانترنت وبإمكانك القيام بعدة تجارب حتى تتوصلين إلى أفضل تصميم.
3 - طريقة أخرى من طرق عمل التصماميم هي رسم التصميم على ورقة رسم بياني وتوزيع الإكسسوارات واللوحات على هذه الورقة، ولكن هذا الأمر يتطلب منك بعض الخبرة والقدرة على تخيل الأبعاد والمسافات لأنه إن لم يكن لديك الخبرة المطلوبة فلن تحصلين على النتائج المرجوة.


ولأن راحتك تهمني سيدتي أقدم لك هنا بعض نصائح وتوصيات أشهر مصممي الديكور بخصوص طريقة اختيار وتوزيع اللوحات الفنية في غرفة المعيشة.
1 - يعتبر الحائط الموجود خلف الأريكة الرئيسية الموجودة في غرفة المعيشة هو أنسب حائط لوضع اللوحات الفنية عليه ولكن يجب أن يكون حجم اللوحة مناسب لحجم الحائط حتى لا تظهر كبيرة جدًا أو صغيرة جدًا بالنسبة لمساحة الحائط. وقد اتفق خبراء الديكور على أن عرض اللوحة يجب أن يبلغ ثلثي عرض الكنبة التي توضع فوقها.


2 - إذا كنتِ لا تفضلين وضع لوحة واحد كبيرة على الحائط فبإمكانك وضع عدة لوحات صغيرة على الحائط ولكن راعي أن تكون المسافة الفاصلة بين كل لوحة والأخرى من 10 – 15 سم.


3 - وأخيرًا لاحظي أن التناسب بين عرض اللوحة الفنية التي تودين تثبيتها في منزلك وعرض الحائط مهم. كما ان هذا الأمر ينطبق أيضًا على الارتفاع فاختيار الارتفاع المناسب للوحة يعتبر أمر في غاية الأهمية لأن اللوحة يجب أن تكون في مستوى النظر ومن غير المستحب أن يكون ارتفاع اللوحة كبير لدرجة تضطر الناظرين إليها إلى رفع رؤوسهم إلى أعلى من أجل رؤيتها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة