اهم خمس قواعد عند اختيار ديكور المنزل

هناك تعليقان (2)
يعد ديكور المنزل احد الاهتمامات الرئيسية للمرأة سواء أكان منزل الزوجية المستقبلي أو كان المنزل الذي تقيم فيه مع افراد الاسرة وترغب من وقت لاخر للتجديد او اعادة الترتيب. والجميع يتفق ان الاهتمام بكل ما يخص ديكور المنزل يعد من المسئوليات التي تقوم بها حواء بصورة اكثر من الرجل بمراحل. فهي ترى ان ديكور المنزل يعكس ذوقها واسلوبها في الحياة. هنا احادثك عن بعض النقاط التي يجب ان تضعيها في اعتبارك عند الخوض في اختيار او تجديد ديكور المنزل.

1 - حاولي أن لا تجعلي لونك المفضل يطغي على جميع الألوان في المنزل  

يخطئ الكثيرين عندما يختارون لونهم المفضل في الكثير من ديكورات المنزل ويجعلونه هو اللون السائد، وغالبًا ما يكتشف هؤلاء فداحة ما قاموا به في وقت متأخر إذ أنهم يجدون أن المنزل أصبح وكأنه لون واحد. وهذا الأمر يتطلب منك سيدتي ذكاء وذوق عال في اختيار ديكورات المنزل فمثلا إن كنتي تفضلين اللون الأحمر فلا تحاولي أن تجعليه اللون الرئيسي للجدران وبدلا من ذلك اختراي لونًا أقل حدة واستخدمي اللون الأحمر في الفرش والاكسسوارات وبهذا تجدين أنك قد أدخلتي لونك المفضل في ديكور بشكل راق وجذاب.

 2 – احذري من تجاهل الانطباعات النفسية عند اختيار الديكور

كل لون يترك أثر وانطباع نفسي معين، لذا حاولي أن تختاري ألوان مناسبة لكل ركن من أركان المنزل؛ فمثلا يمكنك اختيار اللون الأحمر ليكون هو لون طلاء جدران المطابخ وغرفة المعيشة لأنه لون يوحي بالحيوية والنشاط ولكن هذا اللون لا يتناسب مع غرف النوم التي تحتاج إلى ألوان تعطي انطباع بالراحة والاسترخاء مثل اللون الأزرق أو الأخضر بدرجاته.



3 – اختيار درجات الألوان في ديكور المنزل

يجب أن تعلمي أن درجات الألوان ليست درجات مطلقة فكل لون له درجاته وتدرجاته التي قد تتناسق أو تتنافر مع بعضها، ومن الممكن أن يؤدي مزج درجات ألوان معينة ببعضها إلى تحسين المظهر الجمالي للمنزل أو جعله يبدو سيئًا لذا يجب أن تنتبهي إلى تدرجات الألوان وتناسقها مع بعضها.

4 – يجب أن تقومي بتطويع الألوان لتتوافق مع رغباتك

إن كان لديك قطعة من الأثاث ذات لون معين، وليكن الأحمر على سبيل المثال، لا يمكنك وضعها في ركن من أركان المنزل تتنافر ألوانه مع لون هذه القطعة لأنك لن تستطيعي تغيير لون الجدران أو الركن بأكمله ولكنك تستطيعين بسهولة أن تقومي بنقل قطعة الأثاث هذه إلى ركن آخر ألوان جدرانه مناسب لها أو أن تقومي بتغيير ألوان الستائر أو السجاد او الفرش لتتناسب مع لون هذه القطعة من الأثاث.

5 – اختيار النقطة المحورية لكل غرفة

من الصعب إيجاد النقطة المحورية لكل غرفة ولكن لا شيء يصعب على الأنثى إذ أنها بذكاءها وحسها الفني تستطيع إيجاد هذه النقطة في كل ركن من أركان المنزل فالنقطة المحورية قد تكون مجرد لوحة فنية أو مزهرية أو كنبة أو قطعة من السجاد أو أي شيء آخر. وإذا اكتشفت سيدتي هذه النقطة المحورية في منزلك قومي بإعادة ترتيب الفرش ليتمحور حولها من جديد.


وفي نهاية كلماتي اطلب منك ان تكوني مبدعة وجريئة في اختياراتك ولا تخجلي من التجريب والتعديل والتبديل حتى تصلي لانسب واروع ما تتمنين فيما يخص ديكور المنزل.     

هناك تعليقان (2) :

  1. شكراً جزيلاً.. على القواعد المفيدة.. وعلى المدونة الجميلة جداً

    ردحذف
  2. شكرا لك .... زيارتك تشرفنا وتواجدك يدفعنا الى بذل المزيد من الجهد....

    ردحذف

موضوعات مهمة