نصائح هامة عند تركيب الستائر في بيتك

ليست هناك تعليقات
تكلمنا في المقالات السابقة بتركيز علي غرفة المعيشة من حيث اختيار الاثاث المناسب في احجامه وكيفية ترتيبها في غرفة المعيشة ثم تطرقنا لجزء اخر وهو ترتيب الاكسسوارات واللوحات الفنية يمكنكم الاطلاع عليها فيما سبق من تدوينات , واليوم سنتكلم عن الستائر سواء لغرفة المعيشة او باقي اجزاء المنزل .
لن اتحدث عن الالوان او التصميم فقطعا كل شخص منا يعرف الالوان التي تتماشي مع موديل تصميمه كما يعرف الالوان التي تتناسب معه , ولكني احببت هنا ان اتحدث علي نقاط معينه وهي خاصة باصول ومناسيب تثبيت الستائر بالمنزل وسألخص هذه النقاط في الاتي :

- عند تركيب الستارة احرص علي ان تكون ملامسة لبلاط الارضيات او تنسدل عليه قليلا ولو بـ 1- 2 سم فقط , من اكثرالاخطاء انتشارا هو ان تكون الستارة قصيرة او مرتفعة عن الارضيات بمسافة وهو ما يعطي نتائج سلبية ويعكس احساس واضح بعدم التناسب كما لو كانت الستارة قد تم قصها او اقتطاعها .
- عندما تبدا في تثبيت بيت الستارة او الماسورة الحاملة للستارة احرص علي ان تكون الماسورة الحاملة للستارة اعلي من عتب الشباك او الباب بحوالي من 5 - 10 سم لا اكثر .
- احرص علي ان يكون امتداد بيت الستارة او الماسورة الحاملة للستارة حوالي من 20 - 30 سم من حدود الشباك او الباب الراسية .
- اختر نظام يوفر لك الراحة والسهولة في تحريك الستارة سواء كان يدوي او ميكانيكي ولكن من نوع جيد كما ينصح بان تختار الاقمشة بحيث تكون مواكبة لصيحات الديكور ومتماشيه مع الوان الغرف بطريقة تضيف لجمال بيتك حتي لا تضطر لتغييرها بعد فترة بسيطة .
كانت هذه ملاحظاتي بخصوص تركيب الستائر في المنزل واليكم مجموعة من ديكورات الستائر لتساعدك علي اختيار منا يناسبكم .









ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة