نصائح وافكار هامة لغرفة المعيشة

ليست هناك تعليقات
تختلف النظرة لغرفة المعيشة من اسرة لغيرها, فالبعض يعتبرها امكان الرئيسي لتجمع الاسرة والحياة اليومية لافراد البيت , بينما يراها البعض مكان يخصص بصورة اكبر للباهي اما الضيوف والزائرين ويعتبرونها واجهتهم الاساسية التي تعكس ذوقهم ومستواهم .
وفي جميع الاحوال هناك نقاط هامة لابد ان تؤخذ في الاعتبار عند تصميم وترتيب غرفة المعيشة واختيار الاثاث الخاص بها, نحاول هنا في عرض اهم الافكار والنصائح التي يجب ان تراعيها عند اختيار الفرش وترتيب غرفة المعيشة الخاصة بك , نوجزها في الاتي :

  • اختيار نقطة محورية لتصميم غرفة المعيشة :
اختر نقطة محورية في غرفة المعيشة واجعلها هي مركز ترتيب كل ما في غرفة معيشتك من حولها ,هذه النقطة المحورية هي التي تربط وتجمع عناصر الغرفة حولها لتخرج صورة متكاملة في سياق رائع.
هذه النقطة المحورية من الممكن ان تكون جزءا ثابتا في الغرفة كالدفاية مثلا او نافذة مميزة وقد تكون شيئا اخر تحضره انت كلوحة فنية واضحة ومميزة او قطعة اكسسوار غالية الثمن .
في جميع الاحوال انت قادر علي تحديد ما يلفت النظر وتعتز به ليكون النقطة المحورية في غرفة معيشتك .
  • رتب الفرش والاثاث في غرفة المعيشة بمساحات تتيح الحوار:
بمعني ان تقوم بترتيب الفرش بطريقة تسمح للموجودين مهما كان عددهم بالتحدث معا بطريقة سهلة ومرنة دون ان يحتاج الشخص لان يغير اتجاهه او يلف وجهه او يضطر للصراخ وعلو الصوت ليصل كلامه لمن يحاوره .
  • سهولة الحركة بين الفرش والاثاث في غرفة معيشتك :
تعتبر سهولة الحركة وامكانية التحرك من مكان لمكان اخر في غرفة المعيشة من الامور المهمة التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار وفيها ينبغي ان تترك مسافات بين الفرش بطريقة تتيح للجميع ان ينتقل ويتحرك بسهولة دون ان تعترضه قطع الاثاث .
  • اترك مسافة بين الفرش والحوائط :
ان تجعل الفرش ملاصقا لحوائط غرفة المعيشة يعتبر من اكبر الاخطاء التي يقع فيها معظمنا , غير مدركين ان اقتراب الاثاث وجعل مساحته اضيق يعطي نوعا من المودة والتقارب بين الموجودين كما يحافظ علي دهانات الحوائط و يضيف لسهولة الحركة.
نقطة اخري لماذا نضع الاثاث ملاصقا للحائط بينما خلفية كل هذا الاثاث مشطبه وفي شكلها الجمالي الكامل فلما نخفيها وهي قد تضيف لجمال المكان .
كانت هذه بعض النصائح والافكار بخصوص ترتيب الفرش في غرفة المعيشة, نتبعها (ان شاء الله ) بكيفية اختيار مقاسات وترتيب قطع الاثاث في مقال قادم .
واخيرا اليكم مجموعة مميزة  من فرش وديكور غرف المعيشة ليساعد في توصيل الافكار التي تناولناها سابقا .
 






ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة