نصائح وافكار لاختيار مقاسات وترتيب الفرش لغرفة المعيشة

ليست هناك تعليقات


سوف نتكلم اليوم عن كيفية اختيار المقاسات والاحجام المناسبة  للفرش وكيف يمكن لنا ان نقوم بترتيبها بشكل ممتاز يوفر لنا الراحة ويعطي انطباعات رائعة لدي كل من يزور بيتنا ....
ايضا يمكنك الاطلاع علي بعض النصائح العامة من هنــــا

الكراسي والارائك ( الكنب )

تعتبر الكنبة والكراسي هي قطع الاثاث الرئيسية في غرفة المعيشة لهذا من الضروري جدا اختيارها بعناية لتكون مناسبة للمكان الذي تةضع فيه قبل شرائها.
من المؤكد انك لا ترغب في شرائها لتجدها كبيره جدا او صغيره جدا في غرفة المعيشة ولتجنب هذا ننصحك بان تقوم بعمل تخطيط بسيط تضع عليه مقاسات ابعاد غرفة المعيشة الخاصة بك وخذ وقتك الكافي لان الامر يستحق هذا ....

جرب ان تضع الكنب والكراسي في اوضاع مختلفة وفي كل مرة انظر كيف تبدو بالنسبة لك هل راض عنها وتوفر الراحة والحرية في الحركة ام لا , وكرر الامر بتغيير اوضاع الفرش حتي تصل الي المناسب للمكان والمريح لك ....
بعد الاستقرار علي ترتيب قطع الفرش وبالمقاسات التي تتوفر في مساحة غرفة المعيشة ابدأ في الشراء طبقا للمقاسات التي تريدها , مع ملاحظة ضرورة الرجوع الي المقاسات القياسية لقطع الاثاث حتي تجد ما تريده في الاسواق .

السجاد والموكيت

بالفعل امر رائع ان تستخدم سجادة او قطعة من الموكيت لتحديد مساحة الجلوس في غرفة المعيشة , ولكن يجب ان تراعي ان تكون مساحة قطعة السجاد كافية لا تستقر عليها كل قطع الفرش في الغرفة .
اما اذا كانت المساحة في غرفة المعيشة كبيره فينبغي علي الاقل ان تكون الارجل الامامية للكنب والكراسي الكبيرة ان تكون مستقره علي قطعة السجاد , بينما للكراسي الصغيرة والترابيزات الجانبية يجب ان تكون مستقرة علي السجادة بكامل مساحتها ( الارجل الاربع علي السجاده ) .

ترابيزة القهوة ( التي في المنتصف )

تعرف ترابيزة القهوة عمليا علي انها الترابيزة التي توضع في منتصف منطقة الجلوس .
- عند قيامك باختيار واحدة احرص علي ان يكون ارتفاعها يقل قليلا عن مستوي الجلوس علي الكراسي والكنب .
- عند اختيارك للترابيزة ينصح بان يكون طولها في حدود من نصف الي ثلثي الكنبة التي امامها كما  يجب ان تترك مسافة بين حدودها وحدود الكراسي والكنب المحيط بها تسمح بالجلوس المريح امامها وينصح بان تكون المسافة بين الترابيزة والكنب او الكراسي في حدود من 14 الي 18 بوصة .
- اذا لم ترغب في ان يكون ترابيزة واحدة في حالة غرفة المعيشة الكبيرة نسبيا , يمكنك ان تستخدم قطعتين بدلا من واحدة ولكن تاكد من انها ليست صغيرة الحجم بحيث يضطر الشخص الجالس ان يقوم او ينحني كي يضع او يتناول شيئا من فوقها .

الترابيزات الجانبية

- تعتبر الترابيزات الجانبية من القطع المهمة التي لا تخلو منها غرفة معيشة وعدد الترابيزات الجانبية يختلف او يتوقف علي مساحة الغرفة وعدد مناطق الجلوس الموجودة بها .
- تبقي القاعدة الاساسية في تحديد عدد الترابيزات الجانبية في مبدا مهم وهو " ان كل شخص جالس في غرفة المعيشة يمكنة ان يتناول مشروبة دون ان يحتاج لان يقوم ويتحرك حتي يصل لاقرب ترابيزة " .
- اذا كانت غرفة المعيشة مساحتها كبيرة نسبيا فضع طرابيزة جانبية علي جانبي الكنبة اما ان لم تكن كبيرة فيمكن للجالسين استخدام ترابيزة المنتصف , كما ينصح بوضع ترابيزة بين كل كرسيين .
- ارتفاع الترابيزة الجانبية يكون مع ارتفاع تكاية الكنبة او الكرسي , كما يمكن ان تكون في نفس منسوب ترابيزة المنتصف.
- المبدأ في عدد الترابيزات الجانبية هو توفير مساحات من الخدمة لراحة الموجودين بالمكان دون احداث ازدحام بلا جدوي .
كانت هذه بعض النصائح الخاصة باختيار قطع الفرش وكيفية ترتيبها في غرفة المعيشة .
اتمني ان تكونوا قد استفدتم منها, واليكم مجموعة رائعة من تصاميم غرف المعيشة توضح لك ما تناولناه فيما سبق .
من فضلك شارك الموضوع مع من تحب من اصدقائك وشرفنا بتسجيل تعليقك قبل ان ترحل .... .

.











ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة