افكار رائعة للتخزين وتوفير المساحة في المطبخ

ليست هناك تعليقات
من منا لديه مطبخ صغير ..؟؟ او اجمالي مساحة الشقة التي يعيش فيها صغيرا بدرجة لا تسمح بتخزين اغراض كثيرة هو في حاجة لها, بالتأكيد ان معظمنا يعاني من مشاكل التخزين وعدم وجود اماكن تبدوا حلا وتحافظ علي جمال المكان ورونقة .
يأتي المطبخ علي اولويات الاهتما م في عملية التخزين لكثرة المعدات والادوات في المطبخ بطريقة تجعل من ترتيبها بطريقة سليمة وجمالية يسهل الوصول اليها تحديا صعبا امام كل ربة منزل .
هنا نحاول ان نصل لافكار بسيطة ومبتكرة كحلول لعملية التخزين في المطبخ وبعد الامور الاخري نوجزها في الامثلة الاتي .

  • هل تعاني من صغر مساحة الشقة او المنزل بصورة تجعلك في اي مكان تضع الطاولة المكواة فتقوم كل مرة بطيها ووضعها في احد الاركان لتعود وتخلي لها مكان مرة اخري في كل مرة تحتاج لكوي الملابس ....
اليك الحل في هذه الطريقة الرائعة وهي تثبيت طاولة المكواه في احد وحدات المطبخ لتصبح جزءا من وحداته لا تظهر الا وقت الحاجة لها دون ان تستغل شبرا واحدا من الارض , بل والاروع انك تستطيعين من متابعة امور مطبخك اثناء عملية الكوي .... شخصيا اجدها فكرة مبتكرة ورائعة تحل مشكلة متكررة في معظم المنازل .

  • تعتبر الاركان والزوايا في وحدات النجارة السفلية الخاصة بالمطبخ من الاجزاء التي لا نحسن استخدامها فتصبح مساحاتها معدومة الفائدة, بينما  يمكن بهذه الادراج ان نخلق لانفسنا مساحات وادراج للتخزين رائعة تكفي كل الادوات الصغيرة في المطبخ .
يمكنك تنفيذها بتكلفة بسيطة جدا .



  • اما الفكرة الثالثة فهي وحدة الدرج الخاصة بسلة المهملات او القمامة في المطبخ, حيث يستاء الكثير منا من مظهرها في المطبخ ويحاول بشتي الطرق اخفاؤها .
واليك الحل الرائع بتخصيص وحدة خاصة بها في نجارة المطبختكون اقرب ما يكون للحوض بحيث تكون علي مجاري جرارة يمكن سحبها او ارجاعها داخل وحدات المطبخ ولا تنسي الجزء العلوي والذي يمثل اضافة رائعة تزيد من مسطح كونتر المطبخ وتسهل عملية التقشير والتقطيع مباشرة لسله المهملات .
يبقي عند عدم الاستخدام للوحدة فتبدو منطقة سله المهملات كضلفة عادية والطاولية العلويها لها تبدو كما لو كانت درجا عادية , وبهذا تحافظ علي شكل المطبخ وجمال ديكوره وتنسيقه وتضيف لمهامك في المطبخ سهوله وراحة .


كانت هذه افكار بسيطة لتوفير المساحة واماكن التخزين في المطبخ اتمني ان تكونوا قد استفدتم منها .....
من فضلك شارك الموضوع مع من تحب وشرفنابتسجيل تعليقك ...

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة