خطوات استلام توريد الرخام او الجرانيت

ليست هناك تعليقات
الرخام والجرانيت من الخامات التشطيب سواء للارضيات او الحوائط وتعتبر من الخامات المرتفعة التكلفة وعالية المستوي في التشطيب والديكور , وتستخدم بطرق واشكال متعددة سواء في الارضيات او الحوائط او كونترات الحمامات والمطابخ .
وجودة التشطيب بالرخام او الجرانيت تبدأ من دقة استلام توريد هذه الخامات فأنت صاحب المال عندما تشتري الخامة (رخام او جرانيت ) فانت تدفع السعر كاملا علي اعتبار انها خامة سليمة وجيدة للأستخدام في التشطيب وعلية يجب ان تقوم باستلام توريد الرخام او الجرانيت بدقة عالية لا تهاون فيها .
وعند استلام التوريد هناك امور ونقاط هامة يجب مراعاتها وهي كالاتي :-
1 - يجب ان يتم اعتماد (sample )عينة لنوع الرخام او الجرانيت الذي سيتم توريده  .
هذه العينة يتم اختيارها بواسطة العميل او صاحب المنزل  وتكون هي المقياس في استلام كل الرخام او الجرانيت المورد بغض النظر عن المقاسات المختلفة وما خالف هذه العينة يتم رفضة .
ولكن لماذا يجب اعتماد او التوريد بعينة ؟؟
هذا لان نوع الرخام الواحد توجد منه درجات الوان متعددة ومتفاوتة بطريقة قد تجعلك تتشكك في ان هذه الالوان والانواع المختلفة لنفس النوع من الرخام او الجرانيت ولعدم الالتباس في التغيير بين اللون الذي تم اختيارة للديكور وبين اللون الذي قد يقوم المورد بتوريده فأننا نلجأ الي العينة لتكون هي الفصل والحكم في التوريد .
2 - يجب ان تكون البلاطات متجانسة وخالية من العروق الرملية (عروق الدمار ) .
اذا كان نوع الرخام او الجرانيت قد تم اعتماد عينته فعليه يجب ان تكون البلاطات خالية من البقع الصغرية المعيبة وان تكون متجانسة وان تكون خالية من عروق الدمار الرملية وعروق الكبريتات وذلك لانها تعتبر نقاط ضعف شديدة تتأكل بعد التركيب وتسبب الحفر والنقر في البلاطات .
3 - يجب ان يتم فحص البلاطات جيدا بحيث يتم التأكد من عدم وجود كسور بها وقد قام المقاول بمعالجتها بمواد الربط ( الكولة ) قبل التوريد لان الكسور تبقي نقاط ضعف وتحدث فروق في الالوان تظهر بوضوح بعد التركيب .
4 - يجب ان تكون مقاسات البلاطات مطابقة للمقاس المطلوب ويتم مراجعتها ومراجعة استرباعها جيدا لكي لا تتسبب الفروق البسيطة في مشاكل كبيرة عند التركيب .
5 - يجب ان تكون تخانات البلاططات موحدة ولا تقل بأي حال عن 2 سم .
واختلاف التخانات يسبب مشاكل كثيرة جدا خاصة في الحوائط واعمال الرديكور والتبليطات التي يكون بها رفرفات او بروزات .
6 - يراعي عدم استلام الطلبيات علي مراحل متباعدة لان بعد الفترات قد يتسبب في اختلاف الالوان والتجزيعات الموجودة في الرخام او الجرانيت وذلك لاختلاف الحجر الطبيعي المأخوزه منه .
7 - يجب ان تكون احرف البلاطات سليمه بلا كسور او تهتيم ( شردمة ) .
8 - يجب ان تكون البلاطات وخاصة الحوائط ذات تلمعان جيد وخالية من اي خدوش خاصة الجرانيت .
كانت هذه اهم الامور الواجب مراعاتها عن استلام توريد الرخام والجرانيت .
          اتمني ان تكونوا قد استفدتم ......
                 من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .....
                             تحياتي ..مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة