احد الحلول لميل الابراج و البلكونات

هناك تعليق واحد
يعتبر ميل الابراج و البلكونات من المشاكل الانشائية المزعجة للجميع وخاصة  صاحب المنزل كما تعتبر من المشاكل التي يجب حلها فورا وملاحظة تطورها منذ بدء ظهورها .
خاصة اذا كان ظهورها بعد انتهاء اعمال الخرسانات والتشطيب بفترة مما يجعل الحل الانشائي صعب التنفيذ .
في هذه الحاله يمكن تدعيم البلكونات او الابراج من الاسفل بواسطة كوابيل من الحديد علي ان يتم تركيبها بخطوات سليمة كالاتي :-

  • يثبت في الحوائط اسفل البلكونة (عند نهاية البلكونة من اسفل )قطاع حديد علي شكل حرف (c) بواسطة مسامير صلب بواسطة الهيلتي  علي ان تكون لا تقل عن 12سم (هذا الجزء يفضل ان يكون اطول من عرض البلكونه او البرج ) .
  •  يتم لحام كابولي الحديد بنفس القطاع مع الحديد المثبت بالحائط (او يتم لحامهما معا ثم التثبيت للجزئين معا ) ليشكلا معا زاوية قائمة بحيث يصبح احد اضلاع الزاوية مثبت في الحائط والاخر اسفل البلكونة (حاملا لها ) .
  •  يتم شحط الكابولي اسفل البلكونه التي بها ميل مباشرة ويتم تثبيتها كما سبق ويستحسن اضافه ما يعرف ب (اسفين ) قطعة حديد توضع بجوار الكابولي تثبت رأسيا ببلاطة البلكونه بواسطة المثقاب الكهربائي (الهيلتي ) ثم تلحم مع الكابولي وبعد ذلك يتم لحام الجزئين بخوص حديد ذات سمك مناسب (قطريا) ليكتمل المثلث الحديدي الحامل للبلكونة .
  • يلاحظ ان طول الكابولي الحديدي هو عرض البلكونه ويكون قطاعات الحديد ذات سمك مناسب وطبقة اللحام لها ايضا سمك مناسب بلا فراغات .
  •  يتم تكرار هذا الكابولي كل 2 متر او حسب الحاله الموجوده .
  • يتم لف الشبك الممدد حول الكابولي الحديد ثم نقوم( بتسليخ) الشبك وبياضه مما يعطي الشكل العام للمبني شكلا مقبولا 
  • تتم عملية البياض والتشطيب بمراحلها التي يمكنك الاطلاع عليها من مقال (اعمال الشبك الممدد ) .
كانت هذه ابسط الطرق واكثرها سلامة لتامين البلكونات والابراج التي تحدث بها ميول او شروخ .
اتمني ان تكونوا قد استفدتم .....
من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .....
تحياتي   
 

هناك تعليق واحد :

موضوعات مهمة