طريقة التجهيز لزوم تنفيذ العزل المائي لأساسات حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
العزل المائي لأساسات حمام السباحة
حمام السباحة من المنشآت المائية الخاصة والتي ينبغي الاهتمام بكل تفاصيلها بصورة لا تترك مجالا للخطأ او احتمال الضرر. ويعتبر العزل المائي لأساسات حمام السباحة واحدة من المراحل المهمة في تنفيذ حمامات السباحة.

مرحلة العزل المائي لأساسات حمام السباحة وطريقة التنفيذ

الطبيعي والصحيح ان يتم العزل المائي لأساسات حمام السباحة بعد الانتهاء من طبقة الخرسانة العادية وقبل البدء في تنفيذ اللبشة المسلحة لحمام السباحة. ويتم تنفيذ العزل المائى لأساسات حمام السباحة من خلال الخطوات الاتية.
1 - توقيع حدود الحمام الداخلية او خط المياة الداخلي في حمام السباحة فوق سطح طبقة الخرسانة العادية التي تم تنفيذها بالفعل وتحدثنا عنها في الموضوع السابق، طالعها من هنا: تنفيذ الخرساة العادية لزوم حمام السباحة .
2 - يتم بناء حائط بسمك 25 سم او 12 سم على محيط الحمام على ان تبعد عن خط الماء قيمة 35 سم ( قيمة سمك الحائط الخرساني =25 سم + 5 سم عزل ولياسة + 5 سم تشطيب وعزل داخلي ). وبإرتفاع يساوي سمك الخرسانة المسلحة.
العزل المائي لأساسات حمام السباحة
3 - في حال بناء الحائط بسمك 12 سم يفضل عمل اعمدة داعمة للحائط على مسافات معقولة لضمان ثبات الحائط عند الخرسانة المسلحة للبشة.
4 - بعد انتهاء الحائط المحيط لحمام السباحة يتم عمل لياسة لزاوية التقاء الحائط مع الارضية ( رقبة زجاجة ).
5 - يتم معالجة رقبة الزجاجة والمباني مع معالجة الخرسانة العادية لمدة يومين او تلاثة.
يصبح بعد النقاط السابقة حمام السباحة جاهز لمعل طبقة العزل المائي لأساسات حمام السباحة وهو ما سنتحدث عنه في الموضوع القادم من موضوعات حمام السباحة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة