خطوات العزل المائي لأساسات حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
العزل المائي لأساسات حمام السباحة

اليوم احادثك يا عزيزي عن العزل المائي لأساسات حمام السباحة بعد ان وصلنا في الموضوع السابق في قسم حمامات السباحة عن التجهيز للعزل المائي للحمام. اليوم نستكمل الموضوع لنقوم باعمال العزل المائي لحمام السباحة وقبل ان ابدا في الخطوات او التفاصيل اجيب عن جزئية مهمة وردت لي من احد طلبة هندسة العمارة كسؤال عن جدوى عزل الاساسات واهمية عمل الحوائط المغلفة للاساسات المسلحة.
اهمية العزل المائي للأساسات وجدوى الحوائط المغلفة للبشة المسلحة بالتاكيد العزل المائي لأساسات حمام السباحة غاية في الاهمية لما له من ضمان سلامة المنشأ وحمايته من أي عوامل تآكل او تسريب للماء والرطوبة الناتجة من تربة التأسيس. ولا تنسى ان حمام السباحة احد المنشآت الخاصة الباهظة التكاليف والتي يتوجب اخذ كل الاحتياطات في الاعتبار.
عزل أساسات حمام السباحة

اما عن ضرورة الحوائط المغلفة للخرسانة فهي لضمان اكتمال حماية اللبشة المسلحة بطبقة العزل ولتوفير عمل شدات النجارة الخرسانية.

خطوات تنفيذ العزل المائي لحمام السباحة

بعد ان يكون قد تم عمل رقبة الزجاجة كما اشرنا في اخر نقطة في الموضوع السابق بعد ان يكون قد تم معالجتها نبدا في عمل طبقة العزل كما في النقاط التالية.
1 - يتم تنظيف الارضية الخرسانية تماما من اي اتربة من كلال الكنس والتنفيخ بالبلاور.
2 - يتم دهان الارضية الخرسانية بالفرشاة  بطبقة من الووترمين البارد في المنطقة التي سيتم العمل بها.
دهان طبقة الووترمين في العزل المائي لاساسات حمام السباحة
3 - يتم فرد طبقات لفائف البيتومات مع لحام البيتومات بالتسخين والكي سواء مع الارضية او مع الطبقات المتجاورة.
4 - يتم عمل طبقة تداخل بين الشريحتين المتجاورتين فيما لا يقل عن 20 سم.
5 - يتم استكمال فرش ولحام طبقات لفائف البيتومات حتى اكتمال العزل المائي للارضية ليتمد منها الى الحوائط وللخارج عن الحوائط بنسبة معقولة لا تقل عن 20 سم.
6 - يتم عمل طبقة لياسة اسمنتية فوق العزل المائي لحمايته من الخدش او القطع.
7 - يتم معالجة اللياسة والانتظار لمدة يوم او يومين ليتم بعدها التجهيز لتنفيذ اللبشة المسلحة وهو ما سنتحدث عنه في الموضوع القادم.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة