تنفيذ الخرساة العادية لزوم حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
 الخرساة العادية لزوم حمام السباحة
تنفيذ الخرساة العادية لزوم حمام السباحة هو المرحلة الاولى في خرسانات حمام السباحة التي تلي مرحلة التخطيط والحفر والاحلال والتي تكلمنا عنها في الموضوع السابق والخاص بتخطيط حمام السباحة.

خطوات تنفيذ الخرساة العادية لزوم حمام السباحة

وتتم خطوات تنفيذ الخرسانة العادية الخاصة بحمام السباحة وفقا للترتيب المنطقي الذي اذكره لك في النقاط التالية.
1 - يتم توقيع خط الماء في حمام السباحة وهو الخط الراسم لمحيط الحمام من الداخل والذي يمثل الوجه الداخلي لحمام السباحة.
2 - يتم عمل شدات النجارة الخشبية علي بعد 50 سم جهة الخارج عن خط الماء الذي سبق توقيعه في النقطة السابقة. قيمة الـ 50 سم عبارة عن ( سمك الحائط الخرساني للحمام = 25 سم + سمك حائط مباني لزوم حائط اللبشة المسلحة للحمام  = 12 سم + قيمة التشطيب الداخلي في الحمام = 5 سم + 5 سم قيمة العزل واللياسة بعد صب الخرسانة العادية للحمام + 10 رفرفة العادية عن الحائط الذي سوف يتم بناءه) سوف نشرح هذه القيم بالتفصيل في الموضوعات التالية.
 الخرساة العادية لزوم حمام السباحة
3 - يتم تثبيت اسياخ مناسيب في مسطح ارضية حمام السباحة، فضلا عن تثبيت مناسيب صب على محيط الشدة الخشبية للحمام.
4 - يتم طلب الخرسانة العادية على ان تكون بأسمنت مقاوم للكبريتات حسب مكعب الخرسانة والذي يقدر بمسطح الحمام في سمك البلاطة العادية ( عادة 25 سم ).
5 - يتم التاكيد على ضبط منسوب ظهر العادية بالتنبية على احترام مناسيب الصب خاصة اذا كان الحمام به عدة ميول ومناسيب مختلفة كما في المثال المرفق.
 الخرساة العادية لزوم حمام السباحة
6 - يتم معالجة الخرسانة لمدة لا تقل عن 4 ايام بالرش بالماء قبل البدء في المرحلة التالية وهي العزل المائي والتي سوف احادثك عنها في المرة القادمة. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة