كيفية توزيع حديد التسليح في اللبشة المسلحة

ليست هناك تعليقات
توزيع حديد التسليح في اللبشة المسلحة
طريقة توزيع حديد التسليح في اللبشة المسلحة اثناء تنفيذ حدادة الاساسات من الامور المهمة جدا التي ينبغي ان يكون المهندس المشرف والفني المسئول عن الحدادة ملما بها بطريقة صحيحة. طريقة توزيع حديد التسليح في اللبشة المسلحة. ينبغي ان يتم بطريقة صحيحة إنشائيا بحيث نضمن عدم وجود وصلات في الحديد عند اماكن العزوم في طبقة الحديد سواء السفلية او العلوية. 

طريقة توزيع حديد التسليح في اللبشة المسلحة بطريقة صحيحة

ويتم توزيع حديد التسليح في اللبشة المسلحة طبقا للخطوات او المراحل الاتية:
1 - يتم توقيع محاور المبني في اليوم التالي لصب طرقة الخرسانة العدية.
2 - يتم عمل شدات النجارة الخشبية للبشة المسلحة.
3 - يتم توقيع الاعمدة على ارضية الخرسانة العادية مع تحديد ابعادها باللون واضح.
4 - يتم عمل اوتار في طول اللبشة من الطوب المصمت وهي عبارة عن خطوط طولية في الاتجاة الاطول من اللبشة المسلحة لتعمل هذه الاوتار بمثابة الغطاء الخرساني.
5 - يتم الاتفاق على اماكن الوصلات في الحديد بحيث تكون في طبقة الحديد السفلية في منتصف البحر ما بين العمودين وبصورة لا يحدث معها تهدير للحديد.
6 - يتم فرش طبقة الحديد في اتجاة واحد بالكامل وبعد انتهاءها يتم فرش طبقة حديد الاتجاة العمودي علية من اللبشة المسلحة.

7 - بعد انتهاء كامل حدادة الطبقة السفلية من اللبشة يبدا الحداد في عمل طبقة الحديد العلوية ولكن مع احترام توزيع العزوم والاجهادات في الطبقة العلوية من الخرسانة، وتكون وصلات الحديد في الطبقة العلوية من حدادة اللبشة المسلحة بعكس اماكن الطبقة السفلية، بمعني ان تكون الوصلات فوق الاعمدة.
8 - يقوم النجار بعد انتهاء الطبقة الثانية او العلوية من حديد التسليح الخاص باللبشة بتحطيط الاعمدة وبعدها يقوم الحداد بوضع اشايع الاعمدة طبقا للقطاع التصميمي لكل عمود.
9 - يقوم النجار بمراجعة التقويات وعمل الشدات الخشبية اللازمة للتسليم والصب.
بإنتهاء الخطوات السابقة تكون اللبشة المسلحة جاهزة للتسليم للمهندس المسئول تجهزيا للصب. في الفيديو المرفق اهم نقاط هذه المرحلة من تنفيذ اللبشة المسلحة.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة