كيفية إختيار الون دهانات المنزل

ليست هناك تعليقات
نعرف جميع ان الاختيار الموفق من الون دهانات المنزل يضمن نجاح حقيقي في إخراج ديكور المنزل في افضل صورة، ولكن ايضا نعرف ان هذا الاختيار الموفق من الون دهانات المنزل لا يأتي بسهولة او بعشوائية وإنما بعد دراسة ومحاولات وجهد لمصمم الديكور وصاحب/صاحبة المنزل في نفس الوقت. هنا احادثك عن بعض النقاط المهمة التي ينبغي ان تضعها في اعتبارك عندما تصل الى مرحلة اختيار الون دهانات المنزل.

منطقية إختيار الوان دهانات المنزل

ينبغي ان يخضع اختيار الوان دهانات المنزل لترتيب منطقي تم الاتفاق عليه من واقع الخبرات والدراسات حتى نصل الى افضل النتائج، هذا الرتيب يمكن توضيحه في النقاط التالية:
1 - اختر الالوان المفضلة لك قبل ان تشتري اي نوع من الاثاث، او بالتوازي مع اختيار الوان الاثاث بصورة تضمن لك تناسق تام بين الوان دهانات المنزل والاثاث الموجود بكل غرفة.
2 - إختر الوان دهانات تناسب الوظيفة للمكان او للغرفة. بمعني اختيار عدد جيد من الالوان بصورة تسمح بتخصيص لون مناسب للمطبخ يختلف عن لون الدهان المناسب للحمام، ويختلف ايضا عن الوان الدهانات المناسبة لغرفة النوم الرئيسية او غرف نوم الاولاد.
3 - لا تعتمد على الوان الكتالوجات عند اختيار دهانات المنزل، بل خذ عينات من اي لون تقوم باختياره ثم طبق اللون على جزء من الحائط، ثم قرر في اليوم التالي ما اذا كان مناسبا ام ستختار درجة افتح او اغمق من الدرجة التي طابقتها على الحائط حتى تصل الى الاختيار المريح لك.
3 - يفضل البعض ان يختار الوان الأثاث اولا، ثم يأخذ قطعة من قماش التنجيد الخاص بالفرش ليختار عليه الوان دهانات الحوائط. هذه الطريقة جيدة ولكن مع التأكد من عدم الحاجة المستقبلية لتغيير الوان الفرش.
4 - في الفرفة الواحدة اختر حائط ليكون الدهان الخاص به ذو اللون الرئيسي او المحوري في الغرفة، بينما باقي الحوائط من لون آخر يتماشى مع اللون المحوري.
5 - في غرف الاطفال اختر دائما الوان الدهانات التي تحمل الحيوية وتجلب البهجة لانها الانسب لنشاط اطفالك وتساعدهم في تقبل الغرف الخاصة بهم سواء للدراسة او للعب. اللون الاحمر اوالبينك اوالاصفر تعتبر من الوان الدهانات الانسب لغرف الاطفال.


6 - اجعل اختيار الوان الدهانات بالمشاركة مع افراد اسرتك، وكن حريصا على ان يكون كل فرد في الاسرة راض تماما عن اختيار لون دهانات الغرفة الخاصة به.
7 - فكر وطالع الوان جديدة ومميزة لدى اقاربك او معارفك او في معارض الديكور، ولكن عندما تصل الى مرحلة الاختيار، اختر ما ترتاح له وما يناسب ذوقك وذوق افراد اسرتك. لا تكن مقلدا في اختياراتك، بل مطالعًا ثم مبدعًا فيما يخصك.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة