7 نقاط هامة عند صب خرسانة الأرضيات

ليست هناك تعليقات
يعتبر صب خرسانة الأرضيات من الامور الاعتيادية التي يقوم بها صاحب أي منزل تحت الإنشاء، كما يعتبر صب خرسانة الأرضيات من البنود الإعتيادية التي نقوم بتنفيذها سواء داخل المنشأ او في الارضيات حول المنبي من الخارج (اللاندسكيب). وعندما نقوم بصب خرسانة الارضيات فإننا نضع في إعتبارنا عدة نقاط يجب أن يتم إتباعها، هنا احادثك عن أهم هذه النقاط.

نقاط هامة عند صب خرسانة الارضيات

1 - ينبغي أن نقوم بعمليات التجهيز اللأزمة لصب خرسانة الأرضيات ويكون ذلك من خلال تسوية الارضيات جيدًا وعند المنسوب المطلوب او المقرر في الرسومات الهندسية.
2 - ينبغي الإنتهاء تمامًا من عمل كل التمديدات اللازمة من تمديدات صحية وتمديدات كهربائية قبل صب خرسانة الأرضيات طبقا للمخططات الخاصة بأعمال الصحي والكهرباء.
3 - ينبغي غمر التربة جيدًا، ثم الدك لضمان تماسك التربة اسفل الخرسانة، ويفضل ان يتم الدك بدكاك ميكانيكي.
4 - ينبغي فرش طبقة من البلاستيك اسفل الأرضيات قبل الصب، سواء أكانت الأرضيات التي سيتم صبها خرسانة مسلحة أو خرسانة عادية.
5 - ينبغي أن يتم صب خرسانة الأرضيات بالاسمنت المقاوم للكبريتات ( اسمنت سي ووتر) لضمان بقاء الخرسانة لفترة ممتازة.
6 - من الضروري أن يتم وضع مناسيب للصب قبل أن يتم تنفيذ صب الخرسانة لضمان ضبط الأعمال بصورة لا تسبب مشاكل في المناسيب.
7 - من الضروري أن يتم تغطية ومعالجة سطح خرسانة الارضيات من الحرارة خاصة إذا كان المكان الذي سيتم صبه معرضا للشمس او في جو حار.

أهمية وضع لفائف البلاستيك (المشمع) اسفل خرسانة الارضيات

قم بشراء لفائف البلاستيك (المشمع)، ثم قم بفرشها فوق التربة ثم قم بصب الخرسانة فوقها. طبقة البلاستيك تضمن لك عدم قدرة التربة على إمتصاص الماء الموجود بالخرسانة، كما يضمن لك عدم وصول الاملاح وخاصة الكبريتات الى الخرسانة وبالتالي جودة اعلى. هذه الاسباب كافية بعدم تجاهل فرش لفائف البلاستيك اسفل الارضيات الخرسانية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة