مراحل التجهيز لتنفيذ حمام السباحة

ليست هناك تعليقات
بعد استلام الرسومات الهندسية والمخططات التصميمية التي تخص حمام السباحة وبعد الانتهاء من كافة الاوراق اللازمة للتعاقد وتحديد مواعيد البدء والتنفيذ يبقى موضوع التجهيز لتنفيذ حمام السباحة هو اول واهم مراحل تنفيذ حمام السباحة بصفة مبدئية. وتعتبر مرحلة التجهيز لتنفيذ حمام السباحة على درجة عالية من الاهمية لانها تعتبر بمابة المراجعة التنفيذية للتصميمات الفنية، بمعني ان يقوم المنهدس المنفذ بمراجعة الرسومات ومطابقتها في الواقع للتاكد من امكانية التنفيذ الفعلي بالاضافة لنقل اي مشكلة قد تظهر سواء في التوقيع والابعاد او المناسيب للمصمم كي يعيد النظر او التصحيح.

اهم الامور التي يتم الترتيب لها اثناء التجهيز لتنفيذ حمام السباحة

هذه الامور التي ينبغي ان نقوم بها للتجهيز لتنفيذ حمام السباحة اكتبها لك بالترتيب المنطقي الذي نقوم به فعلا بالموقع، ففكر فيها جيدا وقم بتطبيقها من فضلك.
1 – استلام رسومات توقيع حمام السباحة ثم تكليف فني المساحة بعمل توقيع للرسم على الطبيعة. وتعتبر هذه الخطوة اولى الخطوات المبدئية التي نقوم بعملها، حيث يقوم فني المساحة بطباعة مخطط توقيع حمام السباحة للتاكد من مطابقة الرسومات للواقع طبقا لتكليف المهندس المسئول مع ربط او رفع المناسيب الموجودة.
2 – يتم مراجعة التوقيع والتأكد من مطابقة الرسومات للطبيعة، وفي حالة وجود اي اختلاف يتم تحديد نقاط الاختلاف ويتم تسجيلها وارسالها للمصمم المسئول عن حمام السباحة كي يجد حلا للمشاكل الموجودة.
3 – مخاطبة الجهات المعنية بمعاينة الموقع لتحديد ما اذا كان مكان حفر حمام السباحة به خطوط كهرباء او تمديدات صحية مع تحديد المدى الزمني والتكلفة المتوقعة لنقل هذه التمديدات اذا وجدت.
4 – مراجعة مناسيب حمام السباحة ومقارنتها بمناسيب الارض الطبيعية لتحديد كميات الحفر او الردم المقدرة حتى يمكن الترتيب لها بالتعاقد مع مقاول الحفر .


5 – تحديد منسوب الحفر المطلوب حسب القطاع التصميمي وحسب المواصفات الفنية لتنفيذ حمامات السباحة. (راجع المقال الخاص من هنا: كيفية حساب منسوب حفر حمام السباحة ).
6 – تجهيز طلبمات سحب المياة والتوصيلات الكهربائية اللازمة لاعمال الحفر في حالة ما اذا كان منسوب حفر حمام السباحة يصل الى منسوب المياة الجوفية
7 – يتم حساب الكميات اللازمة من المواد المختلفة مثل تربة الاحلال وحديد التسليح واسمنت وركام ورمل ومواد عزل، كما يتم عمل طلبية بمستلزمات الصحي من طلمبات ومواسير صرف وتغذية وايضا طلبية الكهرباء من تمديدات واسلاك وكشافات حسب الرسومات التي تخص حمام السباحة.
بعد الانتهاء او المرور بكافة الخطوات والترتيبات الخاصة بالتجهيز لتنفيذ حمام السباحة وحل كافة ما قد يظهر بها من مشاكل او نقاط استفسار، يصبح المشروع تنفيذ حمام السباحة جاهزا للانطلاق، يتم تحديد موعد البدء في التنفيذ الذي قد يستغرق شهور ومراحل عمل جميعها تحتاج الى تركيز وخبرة خاصة سوف احاول جاهدا ان انقلها لكم في ( جمال بيتك ).

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة