طريقة تنفيذ وتركيب شمسية على البحر شاملة التمر حنة

ليست هناك تعليقات
اعرف ان تركيب شمسية على البحر شاملة التمر حنة قد لا يهتم بها الكثيرين، ولكنها تبقي طلبا واداة ترفية لدى قطاع كبير منّا. فإن كنت تملك شالية او فيلا بأحد الشواطئ او في احد المنتجعات السياحية، فحتما سوف تحتاج لان تقوم بتركيب شمسية على شاطئ البحر لتستمتع بأوقاتك الجميلة على الشاطئ. وبالتالي يصبح هذا المقال لك انت. اما ان كنت واحدا من شباب المهندسين او المشتغلين بمجال الانشاء وقد تم تكليفك بتنفيذ مقايسة ما بها تركيب شمسية على البحر، فهذا المال لك انت ايضا.

تركيب الشمسية على البحر وخطوات التنفيذ

من يملك مالا او من يملك فيلا او شالية قد لا يعدوا الامر بالنسبة له سوى عمل مقايسة لشركة تقوم بتوريد وتركيب الشمسية ، وعند الاستلام يدفع المبلغ المطلوب وانتهى الامر. ولكن متى اراد الشخص ان يتاكد من ان ما يتم تنفيذه يتم بصورة جيدة وبتكلفة معقولة حينها لابد وان يعرف الخطوات.
1 – يتم عمل الهيكل الحديدي للشمسية في ورشة الحدادة او التركيبات. حيث يتم عمل ماسورة حديدة بطول 2.5 متر وقطر 6 بوصة كعمود او قائم الشمسية. ثم يتم عمل المظلة بقطر حوالي 3 متر من زوايا 2 بوصة حسب الشكل المطلوب وعادة ما تكون مثمنة الشكل ( 8 اضلاع على الاقل ) لتكون اقرب ما يكون من الدوران.  

2 – يتم الانتهاء من الشمسية في ورشة التركيبات بعد ضمان تأمين اللحامات وصنفرة اماكن اللحام لازالة اي روايش بها ومن بعدها يتم نقلها الى ورشة الدهانات. (إقرأ ايضا: كيفية عمل شمسية للحديقة بنفسك
3 – في ورشة الدهانات يتم صنفرة كامل الشمسية وبعدها الدهان بمادة الايبوكسي ثم اللون المطلوب. ويجب التاكيد على ضرورة التاكد من ان الدهان بمادة ايبوكسية مضادة للصدأ. ويتم الدهان بفرشاة مرتين او ثلاث على فترات متباعدة.
4 – يتم نقل الشمسية الى مكان التثبيت، ثم يتم عمل حفرة كبيرة حوالي 50 سم وبعمق حوالي 50 سم. ثم يتم تجهيز خلطة من الخرسانة العادية عالية الاسمنت ( زلط ورمل واسمنت ).


5 – يتم تثبيت الشمسية في المكان المطلوب مع تربيطها بقوائم خشبية لضمان ثبات وضعها وبنسبة الميل المطلوبة ( عادة ما تكون مائلة بزاوية 75 درجة.
6 – بعد اعتماد او الموافقة على نسبة الميل يتم صب الخرسانة حول الشمسية بحيث تكون كمية الخرسانات بالكامل اسفل منسوب الشاطئ.
7 – يكون صافي ارتفاع الشمسية لا يقل عن 2.2 من منسوب الارض المحيطة.
8 – تترك الشمسية لليوم التالي ويكون الشخص المسئول قد قام بعمل طلب توريد للتمر حنة او الخوص لزوم تظليل الشمسية.
9 – عندما يتم توريد التمر حنة، يقوم المورد بتثبيته باسلاك معدنية جيدة في جسم الشمسية لضمان ثباتة وعدم حركة التمر حنة بفعل الرياح.

10 – بعد الانتهاء يتم تنظيف المكان ويتم وضع الكراسي او الشيزلونجات. كما قد يتم تنفيذ حاجز او ساتر نصف دائري لاعطاء نوعا من الخصوصية للمكان. يتم تنفيذ هذا الساتر بنفس الكيفية التي يتم تنفيذ الشمسية بها. والصور والفيديو المرفقان يوضحان هذه الخطوات.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة