GuidePedia
تجليد السقف بالزجاج يعد احد اهم اتجاهات الديكور الحديثة في الاونة الاخيرة لما له من تاثير جمالي رائع واضفاء احساسا بالاتساع وزيادة المساحة في المكان الذي ينفذ فيه. وقد قمت بالفعل بتنفيذ احد هذه الاسقف المغطاة بالزجاج في احد الوحدات الرائعة. واليوم اردت ان اشارك هذه الفكرة واعطيك خطوطا عريضه لاهم نقاط وخطوات التنفيذ.

مميزات تجليد السقف بالزجاج

قطعا يعد تجليد سقف الغرفة او فراغ المعيشة مميزا ومختلفا عند تجليده او تغطيته بالزجاج. والنقاط التالية هي اهم المميزات:
1 – شكلا جماليا اكثر من رائع يمكن التحكم في رسوماته وتقسيماته بصورة تجعل من السقف الزجاج لوحة فنية كاملة المواصفات.
2 – تجليد السقف بالزجاج يعطي سقفا مستويا بصورة مثالية، وهو ما يعطي مع الاضاءة والشكل الجمالي النهائي تميزا وصفاءا لا توفره طرق التشطيب المختلفة.
3 – غير مكلف ويمكت تركيبه وفكه ايضا بسهولة، فقط بشرط الاستعانة بفني متخصص او شركة متخصصة.

طريقة تجليد السقف بالزجاج

1 - يتم تجليد السقب بالزجاج من خلال عمل سقف اضافي (معلق) من الخشب يتم تنفيذه تماما مثل الاسقف الجبسية ولكن في هذه الحالة يتم تجليد السقف الخشبي لالواح الكونتر ذات سمك لا يقل عن 18 مم، حتى يمكن تثبيت السقف الزجاجي فيها.
2 – يتم التأكيد عن استواء كافة اركان ومناسيب السقف الخشبي تماما قبل تثبيت السقف الزجاجي.
3 – يتم عمل مخارج الكهرباء المطلوب حسب الرسومات والتوصيفات قبل ان يتم رفع مقاسات الزجاج.
4 – يتم رفع مقاسات السقف بدقة مع تقسيم المسطح الى بلاطات حسب الطلب ( عادة يتم التقسيم كما لو كانت ارضية تم تركيبها بالرخام او السيراميك، اي بلاطات مربعة اذا كان المسطح مربعا او مستطيلة اذا كان المسطح مستطيلا).
5 – يتم الاتفاق مع مورد الزجاج على ميعاد تسليم ليقوم بتثبيت مربعات الزجاج في السقف المعلق. ويتم التثبيت عن طريق اربعة مسامير في كل بلاطة، مع مراعاة ترك فاصل ( عرموس ) بين البلاطات السقف الزجاجي حوالي نصف سنتيميتر.
6 – يتم استلام السقف مع استلام مخارج الكهرباء واستواء الاسطح واستقامة الصفوف. كل هذه مسئولية مورد السقف الزجاجي والمسئول عن تركيبه.
7 – يتم ملئ الفراغ الموجود بين مربعات الزجاج بواسطة السيليكون الملون ( اللون حسب الطلب ) او يتم ملئ الفواصل بمادة الكيمازت ثم يتم تلوينها حسب الطلب.
8 – يتم تنظيف السقف الزجاجي جيدا وبهذا يكون تم تنفيذ السقف الزجاجي بصورة صحيحة.
في حال وجود اي استفسار او زيادة توضيح يشرفني الاجابة من خلال نموذج الاتصال.....

إرسال تعليق

 
Top