تنفيذ وتشطيب الارضيات الباركية ( HDF)

ليست هناك تعليقات
تتعتبر الارضيات الباركية من احد اهم واجمل طرق تشطيب الارضيات، بل وتعد الارضيات الباركية هي الاكثر قدرة على اظهار الفخامة واضفاء مزيدا من الدفء والاحساس بالراحة في المنزل. كما تعتبر الارضيات الباركية (HDF ) هي البديل الحديث للارضيات الخشبية التي كانت واسعة الانتشار في الوقت الماضي.

مميزات الارضيات الباركية


- اولا الاحساس بالفخامة وتعدد اختيارات التصميم: من يختار تشطيب الارضيات الباركية في منزله شخص يرى نفسه مختلفا ومميزا عن الاخرين. فالارضيات الباركية خاصة الجيد منها يعطي احساسا قويا بفخامة المكان وارتفاع مستواه، فضلا عن تعدد الالوان والاشكال المتاحة في الاسواق بما يعطي حرية اوسع في الاختيار وتغطية لكافة الاذواق وانماط الديكور المختلفة.  

- تكلفة الارضيات الباركية: تعتبر تكلفة الارضيات الباركية قليلة جدا ولا تقارن بتكلفة الارضيات الرخام التي قد تعطي نفس القدر من الاحساس بالفخامة والتميز. فتكلفة الارضيات الباركية لا تتعدي سوي تكلفة الارضيات الاساس والتي يتم تركيبها منالبلاط الموزايكو ثم لصق او تركيب طبقة الارضية الباركية. بينما تكلفة الارضيات الرخام او الجرانيت المميز قد تتجاوز اضعاف تكلفة الارضيات الباركية. (إقرأ ايضا: تنفيذ انواع الارضيات الباركية ( HDF ) )
- سهولة الصيانة وامكانية التجديدواحدة من اقوى مميزات الارضيات الباركية وهي سهولة صيانة الخدوش او البصمات البسيطة مع امكانية تغيير الارضية بالكامل على سبيل التجديد او التغيير بتكلفة لا تذكر عند المقارنة بتغيير انواع الارضيات الاخرى.

- سهولة تنظيف الارضيات الباركية: العناية الصحيحة والبعد عن الماء يضمن الحفاظ على الارضيات الباركية كما يجعل تنظيفها سهلا وبسيطا من وقت لاخر.

طريقة تنفيذ الارضيات الباركية

يتم تنفيذ ارضيات عادية ولكن من خامات رخيصة السعر كالبلاط الموازيكو او البلاط الاسمنتي. وتتم عملية تركيب هذه الطبقة بالطرق الاعتيادية كأي نوع من انواع الارضيات. مع مراعاة ان يكون منسوب التركيب اقل من منسوب التشطيب بقيمة طبقة الباركية.
وللتسهيل في توضيح النقطة السابقة اوضحها لك بصورة سهلة.... ( إقرأ ايضا: الارضيات الباركية في الديكور )
- من الطبيعي ان تكون ارضيات الحمامات بخامة تشطيب اخرى غير الخشب. كان يتم تركيبها من البورسلين او السيراميك او الرخام. يتم تركيب طبقة الموزايكو التي تعمل كاساس للارضيات الباركية بحيث يكون منسوب ظهر البلاط الموزايكو اقل من منسوب ارضية الحمام بقيمة سمك البلاطات الباركية.


- بعد الانتهاء من التركيب والسقية تترك الارضية لعدة ايام ثم يتم جلية الارضية لضمان الاستواء في السطح.
- ضرورة التاكيد على ان تكون الارضية الموزايكو مستوية تماما دون وجود ادني اختلافات في الارضية لضمان الحصول على ارضية باركية جيدة.
- يتم تشطيب كافة البنود الاخرى تماما قبل البدء في تركيب طبقة الباركية النهائية لضمان الحفاظ عليها وعدم تعرضها لاي خدوش او صدمات. 

- عند التركيب لاحظ جودة النهايات خاصة ما بين الحوائط والارضية او تقابلات الاركان والكسرات، فهذه الاماكن عادة ما يهمل فيها فني التركيب، ولهذا كن حريصا على مراجعة كافة المسحات ما بين الحوائط والارضية.
كانت هذه الخطوات المبسطة والمختصرة لتركيب الارضيات الباركية (HDF ). إذا كان لديك اي استفسار او طلب توضيح يشرفني ان اجيب من خلال نموذج الاتصال او التعليق هنا...

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة