GuidePedia
التخلص من الصراصير في المنزل يعتبر حلم كل سيدة ومهمة شاقة جدا إذا عرفت الصراصير طريقها إلى المنزل، حيث تعتبر مشكلة الحشرات مثل الصراصير والنمل من أكبر المشاكل التي تعاني منها ربة المنزل وتسبب لها الضيق والإنزعاج، وأكثرها إنتشاراً، وتحاول ربات البيوت القضاء على الصراصير والنمل بالعديد من الطرق دون أي جدوى.
طرق ذكية وإقتصادية للقضاء على الصراصير في المنزل
حاولنا فيما يلي شرح بعض الطرق التي تضمن لك التخلص من الصراصير في المنزل خلال إستشارة عدد من المتخصصين، وإليكي أهمها:
معرفة مكان إختباء الصراصير في المنزل
الصراصير هى عبارة عن نوع من الحشرات وأحجامها تختلف من مكان لآخر في كل أنحاء العالم، الصراصير لها أرجل شوكية وقرون طويلة للإستشعار، ولكن المشكلة الأكبر التي تعاني منها ربة البيت تتمثل في قدرة الصراصير على الإختباء خلال النهار، كما يمكن أن تختبأ الصراصير في الدواليب والخزانات وخلف المطبخ الخشبي، كما أنه يمكنك تتبعها من خلال الآثار البُنية التي تخلفها ورائها حتى تكتشفي أماكن إختبائها والتي في الغالب تأتي من البالوعات والشبابيك التي لا تستطيعين إحكام غلقها.
طرق القضاء على الصراصير في المنزل
بعد إكتشافك مكان إختباء الصراصير قومي بإستعمال إحدى هذه الطرق الذكية والإقتصادية الآتية للقضاء عليها:
1.     يمكنك خلط حمض البوروني مع الكاكاو والطحين للقاء على الصراصير.
2.     قومي برش أحد المبيدات الحشرية في أماكن إختبائها للقضاء على الصراصير، وكوني حذرة بإتباع معايير الأمان.
3.     قومي بإضافة بودرة حمض البوروني للمأكولات التي تتجمع عليها الصراصير مثل الطحين والسكر في أماكن تجمع الصراصير للقضاء عليها.
4.     قومي بوضع بعض البرطمانات المملوءة بالماء المضاف إليه بعض القهوة حيث تأتي الصراصير لتشرب منها ولن تتمكن من الخروج.
5.     قومي بتخفيف السوائل السامة بالماء، ثم رشها في أماكن إختباء الصراصير، يمكنك إستخدام هذه الطريقة لفترة إسبوع أو إثنين، وبعدها لن تجدي الصراصير مطلقاً في منزلك.
6.     الصابون المذاب في الماء من أسهل وأقوى الطرق الفعالة في القضاء على الصراصير، ولكن مع ضرورة أن تلامس رأس وبطن الصراصير.
7.     قومي بإستعمال مبيد الحشرات الرخوة أو الهلامية مثل (Demon WP) أو (Cypermerthrin)، هذه الأنواع لها قدرة كبيرة على القضاء على الحشرات بما فيها الصراصير، حيث يمكنك وضع هذه المبيدات في السراديب ومخابئ الصراصير وعلى حواف البيت، حتى تتمكنين من قتل خلايا النمل بأكملها، بالإضافة إلى أنها تترك أثر واقي من تجمع الصراصير مرة أخرى لمدة لا تقل عن 3 شهور.
8.     قومي بتجربة طريقة الطعم من خلال خلطه بنوعية الطعام التي يبحث عنها الصرصور ليأكل منها وينقلع داخل التجمع فيقضي على الخلية بأكملها.
طرق ذكية وإقتصادية لمنع تكون تجمعات الصراصير من جديد
·        كلمة السر عزيزتي ربة المنزل وراء منزل خالي من الحشرات والصراصير والنمل هو المنزل النظيف، حيث لا يمكن تكون الحشرات في منزل نظيف بإستمرار، حيث أن الدهون من أكثر المواد التي تجذب الصراصير والنمل.
·        لا تتركى أطباق أو أدوات الطعام بدون تنظيف وخصوصاً خلال الليل، لأن هذه الحشرات تنشط في هذه الفترة وتتكاثر.
·        قومي بتبريد الاطعمة وحفظها داخل المبرد.
·        إحرصي على وضع زجاجات بها مادة النفتالين في زوايا البيت، حيث أن الصراصير تكرة رائحتها جداً.
·        قومي بغلق صنابير المياة بإحكام، حيث أن الصراصير تتجمع حول المياة.
·        إستخدمي مادة السيلكون في سد الفراغات الموجودة في الشبابيك والنوافذ.
·        لا تتركي القمامة وحاويات المخلفات بالقرب من منزلك، أيضاً الأخشاب إبعديها عن منزلك قدر الإمكان لأنها أنسب الأماكن التي تختبئ فيها الصراصير.
·        إياكي أن تدوسي بقدميكي على بيض الصراصير، حيث أن هذه الطريقة تساعد على تكاثرها وزيادة أعدادها.
·        إذا كنتي تربين أحد الحيوانات الأليفة في منزلك، فلابد من تنظيفها بإستمرار، للوقاية من إختباء الحشرات والصراصير في فروتها.
قدمنا لكي سيدتي بعض الطرق الذكية والإقتصادية للقضاء على الصراصير في المنزل، فومي بتجربتها وإتباعها، وتمتعي بمنزلك نظيف خالي من أي أنواع من الحشرات، ولكن لا تنسي إذا إستخدمتي أحد المبيدات الحشرية إتباع تعليمات الإستخدام ومعايير الامان حرصاً على سلامة أسرتك، أيضاً النصيحة الأهم قبل وبعد كل هذا، هى النظافة ثم النظافة، فلا تهملي التنظيف لأي سبب من الأسباب.

التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top