GuidePedia
عند البدء في تجهيز المنزل الجديد سواء كان للزواج أو للإنتقال إليه لحياة جديدة أفضل، هناك عدة خطوات ذكية وبسيطة في إعداد عش الزوجية، هذه الخطوات تساعد الرجل أو المرأة في تأثيث المنزل بكل سهولة، حيث تعطي اهمية لكل غرفة في المنزل حسب الإستخدام ومدى الإحتياج لها، وغالباً ما يكون سبب تأخير الزواج أو تأجيله، هو عدم القدرة على تحديد ووضع ميزانية تجهيز المنزل تتوافق مع دخل العروسين.
كيفية تجهيز منزل جديد بطريقة صحيحة
رغبة منا في مساعدة كل عروسين قادمين على الزواج وتكوين أسرة، قد أستشرنا أحد خبراء الديكور الذي قدم لنا بعض الخطوات الذكية التي تساعد العروسين في تحديد ووضع ميزانية مناسبة لعملية تجهيز المنزل الجديد والتي تتمثل فيما يلي:
·        حصر غرف المنزل الأساسية التي لابد من فرشها في قائمة، مثل حجرة النوم وحجرة المعيشة والمطبخ.
·        وضع وتحديد أسعار تقريبية لأثاث كل حجرة على حدة في الميزانية، حتى يمكن وضع وحساب مجموع التكلفة لكافة أثاث غرف المنزل.
·        عند البدء في الشراء، لابد من إعطاء أولوية لإختيار قطع الأثاث الرئيسية لكل حجرة مثل، أولاً حجرة النوم و المطبخ، وبعده حجرة المعيشة، ويليها الصالون أو الانتريه.
·        أما عند البدء في إختيار قطع الأثاث، فيفضل تخصيص يوم أو يومين لزيارة أكبر عدد ممكن من معارض الأثاث بهدف الإطلاع على الأسعار ومقارنتها ببعضها للحصول على الأفضل، كما يجب الإلتفات إلى أن تقييم الأثاث يرجع لمدى جودة صناعته، مع الوضع في الإعتبار إختيار الأثاث المناسب للميزانية الموضوعة منذ البداية. 
·        عند البدء في إختيار تصميمات الستائر، يفضل إختيار التصميمات التي تتطلب كمية قماش قليلة، بجانب سهولة تنظيفها.
·        كما يمكن إعداد ركن بسيط وصغير للطعام في حجرة المطبخ، وتأجيل إعداد وفرش حجرة السفرة أو الصالون.
·        أيضاً يمكن إعداد قائمة بالقطع التي لم يتم شرائها من أدوات المطبخ، وكماليات المنزل مثل الإكسسوارت مع الأسعار، وعرضها على الأصحاب والأهل ممن يودون شراء هدية للعروسين، ولكل واحد أن يختار الغرض الذي يناسبه من حيث السعر و ميزانيته الخاصة.
إذا إتبعت هذه الخطوات البسيطة عند البدء في تجهيز المنزل الجديد، سوف تتمكنون من إتمام إعداد منزلكم بأقل مجهود، وأقل تكاليف، وشراء أفضل الإثاث بدون أي تأجيل أو تأخير.

إرسال تعليق

 
Top