أفكار رائعة للتخزين في المطبخ

ليست هناك تعليقات
يعتبر المطبخ من الاماكن التي يعاني معظم الناس من عدم كفايتها لتخزين كافة المستلزمات والادوات اللازمة للمطبخ , لهذا اهتم المصممين والمصنعين علي حد سواء للوصول لي طرق مبتكرة وذكية لخلق مسااحات تخزين اضافية ترفع من كفاءة المطبخ في استيعاب الادوات والمستلزمات الاخاصة به .
اليكم احدث ما تم تصميمة وتصنيعة من افكار تساعد علي خلق مساحات جديدة للتخزين في المطبخ الخصها معكم في النقاط الاتية :
1 - ابدئي بتقسيم الادراج الخاصة بوحدات النجارة الي اقسام  وفواصل بما يسمح لك وضع كل اداة في مكان خاص بها من معالق وشوك وسكاكين مما يجعلها في متناول يدك عند الاحتياج اليها ويجنبك احتمال الاصابة بجرح اثناء البحث في درج غير مرتب.


 2 - استخدمي الادراج والوحدات الحديثة التي تتيح لك وضع الادوات بتنظيم وترتيب يسهل عليك الحصول عليها حبث يمكنك ملاحظة سهولة وروعة الترتيب لكل من الاطباق والاكواب بكافة اشكالها كما في الصور التالية .


 3 - يعتبر استخدام كل المساحات المتااحة والتي قد تعتقدي انها لا تستخدم امر رائع كما في المثال التالي حيث تم اضافة هذا الحامل الرائع الجمال فوق خلاط الحوض ليكون مكانا لوضع الادوات التي تستخدم علي الحوض تم اضافته بصورة ذكية ورائعة الجمال.


4 - لا تترك الدولاب الموجود بمطبخك دون تنظيم وتقسيم سواء بالارفف او الادراج وعند التخزين اتبع نظرية الاقرب للاكثر استعمالا حتي لا تعاني من صعوبة الوصول لما تريد.

 5 - استخدام منطقة اسفل الحوض امر يتطلب عناية خاصة ويفضل تخصيصة لما يخص عملية التنظيف والتجهيز واهم ما قد تحتاجينة عند منطقة الحوض خو سلة القمامة او المهملات. انظري كيف تم خلق مكان لها اسفل الحوض بطريقة في منتهي الجمال حيث لا يعتبر مرئي للعين الزائرة للمطبخ كما يعتبر سهل الوصول لمن يقوم بعملية التنظيف .


6 - استخدمي مقسمات وحاملات الادراج بما يتيح لك تظيم وضع الاطباق وباقي ادوات المطبخ بمختلف انواعها  بطريقة جميلة وعملية في نفس الوقت كما في الصور التالية .




 7 - واخيرا يمكنك استخدام الادراج الخفية او السحرية في منطقة اسفل الكونتر لتخزين الادوات التي لها سمك صغير مثل السكاكين والمعالق كما ترين في الصورة التالية .


واخيرا ما اود ان اصل اليه معك هو ان تكون قادر علي استغلال كل جزء في مطبخ لتحويلة الي مكان مفيد لك سواء في التخزين او التشغيل بما يجعل الوقوف والعمل في المطبخ متعة بلا تعب .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة