احصل علي حمام منظم ومثالي في وقت قياسي

ليست هناك تعليقات
لاشك ان الحصول علي حمام منظم ومرتب بطريقة تجعل من يراه لا يكف عن امتداحه والاعجاب به امر يهتم به جميع من في المنزل
لما له من اثر ايجابي علي كل من في المنزل.
اليوم اريد ان اعرض عليك طريقة رائعة وبخطوات عملية منظمة لتقوم بترتيب حمام منزلك في وقت قياسي وبطريقة اكثر من رائعة, معا سنبدا في ترتيب الحمام واعادة تنظيمة في خطوات محدده تعال لننفذها معا.
1 - احضر صندوقين بحجم مناسب وضعهم في الحمام .
2 - اجمع كل ما في الحمام وضعه في الصندوقين , لا تترك شيئا اطلاقا مهما كان كبيرا او صغيرا, بل ضع كل شئ في حمامك داخل هذين الصندوقين.
3 - اثناء قيامك بجمع كل متعلقات الحمام اجعل احد الصندوقين بترتيب وتنسيق للاشياء حتي تسهل عليك عمليه اعادة ترتيبها , اما الصندوق الثاني فدعه بلا ترتيب وليكن للاشياء الاقل اهمية.
4 - بعد جمع كل شيئ , حان وقت التنظيف , قم بتنظيف كل مكونات الحمام ولا تترك شيئا او جزءا تعتقد انه يحتاج الي نظافه من ارضيات وحوائط وكونترات وادراج وكل كل مكونات الحمام , ا تترك جزءا بلا تنظيف كامل.
5 - بعد انتهاء حملة النظافة , حان الوقت لاعاده ترتيب الحام وتنظيمه وعند قيامك بهذا الموضوع ابدأ علي النحو التالي:
- أبدا بدولاب الاسعافات الاوليه او الامور الطبيه, ولكن لا تضع فيه الا ما الاشياء التي لا تستغني عنها او تستخدمها بصورة ثابته او متكررة.
- بعد الانتهاء من صندوق الاسعافات الاوليه انتقل الي منطقة الحوض ا وكونتر الحوض , بعد تمام تنظيفه اعد الاشياء التي تستخدمها امام المراَه او الحوض بصفه يومية وتذكر ان الحوض او كونتر الحوض ليس منطقه للتخزين ولكن للقطع الديكوريه والامور ذات الاستخدام اليومي فقط , فلا تجعل منطقة الحوض مكانا لما لا مكان له في حمامك.
-  نأتي الي الدولاب اسفل الحوض وعند ترتيبه قم بعمل اقسام في الادراج واعد ترتيب اغراضك في هذه الادراج بصورة تصنف كل الاشياء حسب نوعها وتضع الاهم في المقدمه او في المكان الاقرب ليدك والاقل اهميه فيما بعد.
- اما منطقة اسفل الحوض فضع فيها ادوات النظافه الخاصه بالحمام ( ضع هذه الادوات في احد الجوانب ) واستخدم الجانب الاخر لتخزين باقي الادوات التي تختاجها في الحمام.
- اذا وجدت بعض المساحة اسف الحوض بعد ترتيبك لادوات النظافه , خصص ما تجده لتجمع كل المتعلقات الصغيرة الخاصه باستخدامات الحمام في علب بلاستيكيه مكتوب عليها الانواع حتي لا تجد صعوبه في ايجادها.
6 - بعد ان تكون قد رتبت كل الامور السابقه , توقف لحظة وفكر فيما تبقي من اشياء في الصندوقين, يقينا ستجد ان بعض هذه الاشياء ليس بالضروري فلا تتردد في التخلص منها, بينما ستجد اشياء اخري ليست مهمة ولكنك لا تستطيع ان تتخلص منها, لا بأس احتفظ بها ولكن في مكان اخر غير الحمام وبعيدا عن العين او النظر .
إن كنت قد اتبعت معي الخطوات السابقة او استوعبتها, فانا متاكد انك سوف تحصل علي حمام انت راض عنه وعلي روعة وجمال تنسيقة وترتيبه.


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة