GuidePedia

تعتبر الأرضيات السيراميك هي الاكثر شهرة من بين كافة أنواع الأرضيات التي نختارها عند تشطيب منزل جديد أو مجمع سكنس أو إداري أو أيا كان نوع المبني، كما تعتبر الأرضيات السيراميك هي الاكثر جمالا والأقل تكلفة عند مقارنتها بباقي خيارات تشطيب الأرضيات، كما أن تركيب السيراميك في الأرضيات نتائجه عادة ما تكون متفاوته ومختلفة باختلاف الخبرة في الأختيار سواء من ناحية النوع أو الحجم أو اللون، وباختلاف طريقة التركيب وخبرة الفني وطاقم الأشراف على عملةي تركيب سيراميك الأرضيات. 

هنا أقدم لك بعض الخبرات الخاصة التي ينبغي أن تضعها في اعتبارك عندما تقرر اختيار السيراميك للأرضيات وعندما تبدأ في تركيب الأرضيات، وطرق الحماية والحفاظ عليها حتى التسليم أو الإستخدام الفعلي لهذه الأرضيات.

نصائح مهمة عند اختيار الأرضيات السيراميك

عندما تقرر أن تكون أرضيات غرفة ما او فراغ المعيشة أو الحمامات والمطابخ من السيراميك راعي النقاط التالية عند الاختيار للكثير من جمال بيتك:
·        عند اختيار الأرضيات السيراميك من المهم ان تختار شركة انتاج ذات سمعة طيبة للغاية بشكل يضمن لك الحصول على سيراميك عالي الجودة وذو مقاسات واحدة دقيقة وبنفس درجة اللون. هذه النقطة أقولها لأن عدد كبير من الأشخاص قليلي الخبرة، ينجذبون إلى تصميم ما أو لون ما او إلى السعر عندما يقررون شاء الأرضيات السيراميك دون وضع الجودة في اعتبارهم في المقام الاول، ونتيجة لذلك تجد الكثير من المشاكل والمتي من بينها اختلاف كبير في المقاسات بما قد يصل إلى 2 – 3 مللي متر، فضلا عن ارتفاع نسبة الهالك عند التركيب، ووجود اختلاف في درجة اللون او التون في البلاطات، علاوة على تغير في اللون بعد فترة من الزمن. لهذا من المهم أن يكون سيراميك الأرضيات من شركات ذات سمعة طيبة ولها مصداقية في السوق، وبلاط سيراميك فرز أول.
·        من المهم جدا عندما تقرر شراء سيراميك الأارضيات أن يكون مقاس البلاطة متناسب مع مسطح الفراغ الذي سوف يتم تركيبه فيه، الحمامات والمطابخ من المفضل ان يكون حجم البلاطة من 20 – 40 سم (طول الضلع). بالنسبة للغرف من المفضل أن يكون حجم بلاطة السيراميك من 30 – 60 سم. بينما فراغ المعيشة من الأفضل أن يكون بحجم كبير 50 – 100، وهذا يتوقف على مساحة المكان، وتناسب الطول مع العرض.
·        من المهم أيضا عند اختيار الأرضيات السيراميك أن يكون لون الأرضيات متوافق مع نوع ولون وتصميم الأثاث، ومع الوان الحوائط وديكور الحوائط، وفي العموم من المفضل أن يكون لون الأرضيات السيراميك بدرجات فاتحة ليزيد من احساس الشخص بالمكان.
·        من المهم جدا حساب الكمية المطلوبة من الأرضيات السيراميك بشكل صحيح وذلك من خلال حساب المساحة الفعلية واضافة نسب هالك او هدر حوالي (5 – 10%) وذلك وفقا لطريقة تركيب البلاطات ( على العدل – على المائل – تصميمات مختلفة من سجاد وكنارات).
·        من المهم أن تقوم بالحصول على عروض من مختلف معارض السيراميك للوصول إلى أفضل سعر للسيراميك الذي تختاره
·        من المهم أن تقوم بشراء السيراميك بوقت مناسب قبل البدء في التركيب، والمقصود بوقت مناسب هو عدم الشراء بفترة زمنية كبيرة مما يعرض السيراميك للتلف وكثرة النقل والتشوين في مكان العمل، او بفترة قصيرة تجعلك في حاجة إلى تسريع فترة الشراء والاختيار مما يؤثر بالسلب على الجودة أو السعر أو المقاسات والألوان.
كانت هذه النقاط أهم ما ينبغي ان تهتم به عند شراء الأرضيات السيراميك، في الموضوع القادم سوف نتحدث عن بعض الخبرات الخاصة بمرحلة تركيب الأرضيات السيراميك.. وإلى أن نلتقي أتمناكم جميعا بخير ...

التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top