GuidePedia

نتحدث اليوم عن الحفاظ على ورق الحائط في ديكورات المنزل بوصفه واحدا من أهم أنواع الديكور التي تحتاج إلى عناية خاصة. نعرف جميعنا أن لديكورات المنزلية تطورت في الفترة الأخيرة ولم يعد الأشخاص بحاجة إلى دهن الحوائط لإضافة لمسات جمالية أو حتى التخلص من أي عيوب على الجدران أو حتى لإحداث التغيير، بل أصبح الغالبية يلجأون لإستخدام ورق الحائط لما له من جاذبية وأشكال رائعة تناسب أذواق الجميع مع إمكانية تغييره كل فترة بمنتهى البساطة وبتكاليف قليلة عند مقارنته بالدهانات، وإنتشرت العديد من أشكال ورق الحائط منها الرسوم الهادئة أو الكرتونية أو المناظر الطبيعية حتى الرسوم البارزة أو " الثري دي" أصبحت في متناول الجميع.

طرق العناية بديكورات ورق الحائط
وعلى الرغم من الجمال الرائع الذي تضيفه ديكورات ورق الحائط إلى المكان إلى أنه قد يبتعد العديد عنها لما تحتاجه هذه الجدران من عناية ودقة إثناء التنظيف، ولكن سيدتي لا عليكي ففي هذا الموضوع سنجعلك تشعرين بمدى سهولة تنظيف ورق الحائط وتستطيعين الإستمتاع بكل ركن في المنزل بل وتتمنين أن يكون منزلك كله مغلف بورق الحائط. ومن أهم هذه النصائح ما يلي:
1 - إذا كان ورق الحائط به أتربة فيمكنك بمنتهى السهولة تنظيفه عن طريق لف قطعة من القماش على المكنسة ثم قومي بمسح الحائط من الأعلى إلى الأسفل.
2 - إذا حدث وكانت هناك بعض علامات القلم الرصاص فيمكنك بمنتهى السهولة التخلص من ذلك عن طريق إستخدام الممحاة أو الأستيكة العادية فهو ورق وبالتالي يمكنك مسح هذه العلامات بالممحاة.
3 - أما إذا كانت هناك بقع طعام أو طباشير وغيرها فيمكنك عمل عجينة من دقيق الذرة وسائل التنظيف ثم أتركيها حتى تجف ثم قومي بفركها على مكان البقعة وإستمري بالفرك بلطف وكرري هذه العمل حتى تختفي هذه البقعة.
كيفية إختيار ورق الحائط
عند إختيار ورق الحائط لابد من الإلتزام ببعض القواعد الهامة ومنها:
1 - نوع الغرفة: فالأشكال والألوان التي تصلح لغرفة الأطفال قد لا تصلح لغرفة النوم.
2 - قطع الأثاث: لابد من مراعاة شكل قطع الأثاث والألوان المناسبة والأشكال التي قد تتواجد في ورق الحائط.
3 - ألوان ورق الحائط: لابد من الحرص على تناسقها مع قطع الأثاث والمفروشات، ولكن لا تقيدي نفسك بهذه الألوان فيمكنك إستخدام ورق الحائط ذات الألوان الهادئة إذا كان لون الأثاث داكن والعكس صحيح. 
ورق الحائط من الديكورات السهلة والممتعة التي لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة بعكس الدهانات، ومن هذا الموضوع يمكنك إختيار ورق الحائط المناسب والعناية به بمنتهى السهولة والبساطة، لذا سيدتي لا عليكي يمكنك إستخدام ورق الحائط والإستمتاع بأشكاله الرائعة.

التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top