كيفية اختيار الوان المنزل وتنظيم الديكور

ليست هناك تعليقات
من المعروف أن الإنسان لا يجد الراحة والإطمئنان إلا في بيته وذلك بسبب المشاعر الدافئة والعائلية الموجودة به، كما أن الواحد منّا يعتبر بيته وكأنه لوحة فنية يرسم فيها ما يحلو له ويختار ما يراه مناسب من الألوان والأشكال، لهذا فإن تصميم ديكور للمنزل وإختيار ألوان مناسبة للمنزل في طلاء الجدران والوان الفرش والأثاث تعتبر من الأشياء الهامه التي تظهر شخصية صاحب المنزل ومستواه الراقي.

كيفية اختيار الوان المنزل في الديكور
من أجل هذا سنقوم بشرح طريقة تجديد ديكور البيت وطريقة اختيار الوان المنزل بطريقة سهلة وغير مكلفة، وأيضاً طريقة إختيار ألوان طلاء الحوائط وتنسيقها بصورة جميلة، وفيما يأتي عدة إرشادات حول طريقة تنسيق الوان المنزل وإختيار تصميم  ديكوراته.
كيفية اختيار الوان المنزل
عندما تقرر البدء في اختيار الوان المنزل عند طلاء الحوائط في غرف المعيشة "الصالة " يجب أن تختار الوان تتلائم مع تصميم الغرفة، بمعني أنه إذا كانت حوائط الغرفة صغيرة فيجب طلاء حوائط الغرفة بالوان فاتحة، علماً بأن إختيار الوان كثيرة يزيد من إضاءة الغرف، ويمكن طلاء الحوائط الاربعة للحجرة بالوان ظلال من نفس اللون ولكن من درجات مختلفة عن اللون الاساسي، علماً بأن الالوان الفاتحة أو الزاهية تجعل منزلك مملوء بالنشاط والحيوية. 
إذا كنت تعشق الفن وأن يكون ديكور منزلك عنوان للفن والإبداع، فيجب عليك اختيار الوان المنزل عند طلاء الجدران الداخلية بحيث تتناسب مع الالوان القاتمة وذلك علي النحو التالي، تستطيع طلاء الحائط الأمامي باللون الأزرق أو اللون الأخضر الزيتوني مع طلاء ظل خفيف من اللون الرمادي، وفي حالة عدم إرتياحك للون الرمادي فمن الممكن تبديله باللون الأبيض، أما إذا كانت هذه التركيبة من الالوان لا تروق لك ، فمن الممكن إختيار اللون الأزرق السماوي بالتوازي مع اللون الاحمر الشاحب لتكون تركيبة رائعة.
كن واثقاً من إختيارك في إستخدم الفرشاة المتطورة والتصميمات الحديثة في تزيين جدران منزلك وديكوراته، وغير ذلك يجب عليك أن يكون لديك حس فني في اختيار الوان المنزل حتي يكون كل لون تختاره له مظهر فني وجمالي يضيف الى جمال بيتك، أما إذا كنت من هواة اللون الفيروزي فقم بطلائه وأنت واثق من رأيك، يمكنك ترك مساحة من الحائط باللون الأبيض مع إضاءة صفراء في السقف حتي تستطيع تركيب البراويز والاعمال الفنية واللوحات الاخري.    
كيفية اختيار الوان المنزل
إذا كانت نوافذ متعددة موجودة في منزلك ، فاللون الابيض يجب أن يكون هو السائد في أرجاء المنزل، كما يمكن وضع رفوف الكتب علي جانبي الحوائط أو فوق بعض قطع الاثاث ذات اللون القاتم، اللون الأبيض عندما ينتشر في ديكور الحجرة يظهرها كأن مساحتها أكبر بخلاف إستعمال الالوان القاتمة التي تظهر حجرتك أصغر في المساحة ولكن تكون مريحة أكثر، قد يشعر البعض أنها صغيرة وممتلئة جداً، ولكن حقيقة الامر أنها مريحة للنفس.
تظهر شخصيتك للأخرين في ديكور حجرة النوم الخاصة بك، لذلك يجب عليك إختيار تصاميم تتناسب مع شخصيتك، إذا كنت من هواة العزف علي العود علي سبيل المثال تستطيع وضع العود الخاص بك في حجرة نومك، تستطيع أيضاً طلاء جدران حجرتك بنفس الوان العود الخاص بك، أما فيما يخص البنات فيجب أن تكون حجراتهن غاية في البساطة والراحة والجمال، ومن الافضل إختيار الوان وتصميمات الحجرة باللون الزهري البناتي أو أي لون تفضله هي بنفسها.
كيفية اختيار الوان المنزل
يجب أن تكون تصاميم المطبخ ذات الوان جذابة ومشعة بالحيوية، من الافضل إختيار الالوان الدافئة والضوء المناسب جنباً إلي جنب مع اللون الابيض لأن ذلك سيعطي للمطبخ مساحة أكبر، فمن المؤكد أنه لا أحد يفضل البقاء في مطبخ غير مريح وغير مبهج.
الحمام أيضاً يجب الإهتمام بالوانه وتصميماته، لأن الحمام أيضاً يظهر شخصيتك للآخرين، فيجب عليك تنظيفه دائماً وأن تكون رائحته جيدة، اللون الابيض هو الأفضل والامثل للحمام، حيث تظهر الابحاث أنه يجعل الحمام أكثر جمالاً وراحة ولكن يجب عليك المحافظة علي نظافته الدائمة، وأيضاً الخلط بين البلاط الابيض والاسود أو الاسود الشاحب يعكس علي الحمام لمسة خفيفة من الذوق الرفيع والجمال.
كيفية اختيار الوان المنزل
إذا كنت تفكر في بيع بيتك فإن من الأفضل لك أن تختار اللون الاصفر لطلاء الحوائط الخارجية للمنزل، فقد أشارت التقارير ان البيت ذاو اللون الاصفر يباع بصورة أسرع وبأعلي سعر ممكن، لا تختار تصميمات منزلك من الخارج شديدة الإشراق لأن البعض لا يفضل ذلك، يجب عليك دائماً إختيار الوان خفيفة وظلال شاحبة لطلاء الحوائط الخارجية لبيتك، مثل الظلال الخفيفة من اللون الاصفر والاخضر والازرق.
نقاط مهمة في طريقة ترتيب ديكور المنزل
يري الصينيون أن البيت المزدحم الذي تملائه الفوضي وغير مرتب وغير نظيف أنه مكان جيد للطاقة السلبية، بينما المنزل المرتب والمنظف يكون أرض خصبة للطاقة اللإجابية التي تؤثر في سلوك أصحاب البيت، تعتبر نظافة البيت من الضروريات وفيما سيأتي بعض الطرق البسيطة لترتيب ديكور بيتك وجعله مريح خالي من الفوضي.

حتي تستطيع ترتيب ديكور بيتك يجب عليك معرفة ما هو مفيد وما هو زائد عن الحاجة، يجب عليك التخلص من كل الاشياء التي تؤدي إلي الفوضي، ضع كل الاشياء التي لا تستخدمها في أماكن تخزينها.
في بعض الاوقات نضع الاشياء في مكان غير مناسب وهذا يتسبب في زيادة الفوضي، لا تحتفظ بالكثير من المقتنيات فقط لأنها ذكريات لأن الذكريات تظل في القلب فقط ولكن بعض المقنيات تتسبب في زيادة الفوضي.
لترتيب ديكور بيتك ضع كل شئ في مكانه المناسب، لا تضع الاشياء في مكان ما ولا تتذكرها فالافضل لك أن تحفظ كل الاشياء في بيتك، تستطيع وضع الاشياء المتشابه في مكان واحد مثلاً حفظ جميع الفواتير في مظروف واحد، ومن الممكن تحديد يوم واحد علي الاقل في الاسبوع لنظافة البيت.
كيفية اختيار الوان المنزل
عندما تقوم بنقل أي شئ من مكانه المخصص لا تنشغل وتنسي أن ترجعه إلي مكانه مرة ثانية، أما إذا كنت تعاني من النسيان والعثور علي الاشياء فقم بوضع علامات لتسهيل الوصول للأشياء من جديد بدون معاناه أو تعب، ويمكن أيضاً كتابة إشارات وعلامات تعرفك مكان وضع الاشياء في البيت، عليك أيضاً كتابة تواريخ نهاية الصلاحية علي الاشياء التي يمكن أن تفسد حتي تتخلص منها عند إنتهاء تاريخ الصلاحية، وأيضاً الأشياء المكسورة أو الفاسدة أو المقطعة يجب التخلص منها في نفس الحال.
طريقة تصميم ديكور البيت تظهر شخصية مالكه وإسلوبه فلهذا يجب عليك إختيار تصاميم مناسبة وألوان متناسقة وأيضاً الإهتمام بترتيب وتنظيف البيت من الداخل والخارج كما أوضحنا فيما سبق.   

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة