خطوات لتجديد أثاث المنزل لفصل الصيف

ليست هناك تعليقات
مع بداية كل موسم تفكّر النساء عادة بتغيير وتجديد ديكورات واثاث منازلها، لطالما أن هذه الخطوة قادرة على بعث الدفء وإنعاش الروح وبثّ الحيوية في جميع أرجاء الغرف بدءاً من الداخل (غرف النوم) ووصولاً غلى الخارج (ممر وغرفة الاستقبال). الأمر الذي يحتّم عليهم ابتكار أفكار والسير على منهج مختلف لتحقيق الأهداف المرجوّة وإظهار المنازل بأبعى صورة لها تليق بأصحابه والضيوف على حدّ سواء.
جددي ديكور منزلك في خطوات بسيطة
إن تجديد اثاث المنزل نوع من كسر الروتين وخطوة مميزة لتغيير الشكل المعتاد الذي يسيّطر على الأرجاء من حولنا، لذلك تسعى كل إمرأة إلى إضفاء لمسة جديدة وساخرة ومختلفة دائماً على بيتها من خلال تجديده وتغيير موجوداته، وتحديداً في فصل الصيف الذي يعتبر فصل الحيوية والنشاط والألوان المفعمة بالحيوية والحياة.
فيما يلي نستعرض وإياكم مجموعة خطوات وأفكار بسيطة في مضمونها ويمكن لأي أحد فعلها دون تحمّل تكاليف زائدة عن الحاجة لتجديد منازلهم لاستقبال فصيل الصيف بحيوية أكبر:

1 - تنظيف المنزل

قبل التفكير بتجديد ديكور المنزل او شراء أي قطعة جديدة من إكسسوارات أو أثاث أو غيرها، يجب تنظيفه بشكل شامل ومتكامل ودقيق، ليتسنّى لك سيدتي معرفة الأماكن التي تستحق تجديدها بسهولة تامة ودون عناء.

2 - استخدام الأزهار الطبيعية

كلنا نعلم بأن الصيف هو فصل الألوان والمرح والحياة، حيث تكثر الأزهار والطبيعة من حولنا، وقد تكون فكرة استحضارها في المنزل أمر جيّد وحيوي للغاية؛ إذ يمكن اقتناء بعض الأزهار الجميلة ذات الألوان الزاهية والروائح المميزة والعطرة والتي بدورها ستساهم في ابتعاث رائحة جميلة وزكية في غرف المنزل، عدا عن شكلها الرائع.

3 - استخدام الألوان البرّاقة

الألوان هي عنوان الصيف دائماً، لذلك فإن كل من يريد التجديد والتغيير في منزله لا بدّ له وأن يفكر باستخدامها سواء لطلاء الجدران، أو حتى في اقتناء قطع أثاث أو إكسسوارات؛ فمثلاً يمكن شراء ساعة حائط ملوّنة أو علب وصناديق جميلة المظهر بألوان رائعة  وزاهية وكذلك براويز للصور تُضفي على الذكريات الكثير من البهجة. كما يمكن طلاء الجدران أو استخدام ورق الجدران الموّن لتزيين الحوائط وتجديد الغرف.

4 - أغظية الأسرّة

الأسرّة هي مكان الراحة والاسترخاء بعد يوم شاقّ، لذلك لابد وأن يكون منظهره لملائم للهدف منه، خاصة وأنه أساس غرف النوم لذلك يمكن إنعاشه وإنعاش الغرف ككل بوضع أغظية ومفارش بألوان زاهية ورسومات برّاقة تبعث على حب الحياة وتمنح الأجواء الداخلية مزيداً من الرومانسية والدفء.

5 - تغيير ديكور غرفة الجلوس

من الطبيعي أن تكون غرف الجلوس هي الغرف الأكثر أهمية، حيث يجتمع بها أفراد العائلة ويقضون معظم أوقاتهم فيها؛ لذلك فإن تجديدها وتغييرها مفيد للغاية. فيمكن شراء طقم كنب جديد أو تنجيد القديم أو حتى إضافة الوسائد المتناثر ذات الألوان الحيوية مع القليل من الإكسسوارات البسيطة.

6 - إعادة ترتيب الأثاث

يمكن لإعادة ترتيب أماكن قطع الأثاث والمفروشات وحتى الإكسسوارات تغيير الديكور العام للمنزل، لتجديد مكامن الحيوية فيه وكسر الروتين الداخلي.

الجدير بالذكر أن معظم هذه الخطوات يمكن فعلها ونحن جالسون في أماكننا، حيث طلبها عبر مواقع الإعلانات المبوبة مثل السوق المفتوح الذي يقدم العديد من الخدمات لمستخدميه؛ بدءاً من خدمات التظيف وحتى شراء قطع الأثاث والإكسسوارات الجديدة والمستعملة. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة