ترميم وصيانة حمامات السباحة (الجزء الاول)

هناك تعليقان (2)
سيكون هذا الفيديو (إنشاء الله) بداية سلسلة من الفيديوهات عن ترميم وصيانة حمامات السباحة (الجزء الاول). دورة صيانة حمام السباحة وترميمها الهدف منها الوصول بالشخص المسؤول عن حمامات السباحة او مالك حمام السباحة الى قدر ممتاز من الخبرة في حل مشاكل تسريبات المياة او الصيانة والترميم الذي يصيب حمام السباحة بعد التشغيل. سيكون الشرح في الفيديو من الواقع العملي او من موقع التنفيذ ليكون الشرح واضح ومفيد.
ترميم وصيانة حمام السباحة
خطوات الصيانة او الترميم ستكون مفيدة ليس فقط لمعالجة الحمامات التي بها مشاكل بل واساسية في تنفيذ حمام السباحة وتشطيب حمامات السباحة الجديدة.

متي ينبغي ترميم حمام السباحة

حمام السباحة من المنشآت المائية الحساسة جدا والعالية التكلفة وهو ما يعني ضرورة الاهتمام بجودة ودقة تنفيذ الاعمال بها دون الاتكال على الثقة في من يقوم بالتنفيذ مهما كانت خبرته. حمامات السباحة التي يتم تنفيذها بصورة ممتازة تعيش لفترات زمنية طويلة دون وجود مشكلة حقيقية، ولكن حمام السباحة الذي يتم اهمال جزء او خطوة من خطوات التنفيذ، عادة ما يعاني صاحبه سريعا من مشاكل تسريب المياة والرشح وانهيار او تفكك بعض خامات التشطيب. وهنا ينبغي التعامل مع عيوب ومشاكل حمام السباحة على وجه السرعة والدقة والحلول السليمة البعيدة عن التأجيل.
عند البدء في صيانة حمام السباحة لابد من معاينة الحمام معاينة كاملة ورصد كافة النقاط التي ينبغي ان تشملها الصيانة بدءا من بلاط السيراميك الخاص بجسم حمام السباحة ومرورا برخام الطبانات من هدار واوفرفلو ووصولا الى اماكن التسريبات وتحديدها مع مراجعة غرفة المكن والطلمبات.

البداية في ترميم وصيانة حمام السباحة

بعد المعاينة اللازمة يتم وضع خطة لتنفيذ عملية ترميم وصيانة حمام السباحة تبدأ بتفريغ الحمام من الماء وتركه مدة من الزمن لا تقل عن اسبوع ثم يتم التعامل مع المشكلة طبقا للظواهر الموجودة والتي تم رصدها.
في حمام السباحة الذي سوف ادرسه معكم كانت المشكلة عبارة عن تسريبات للمياة في عدة اماكن من جسم حمام السباحة الامر الذي استدعى ان تكون عملية الصيانة او الترميم كاملة وشاملة وليست جزئية.
في حمام السباحة الذي نقوم بدراسته قمنا بالخطوات الاتية حتى تاريخه:
- تفريغ الحمام من الماء وتركه لمدة اسبوع
- فك رخام الطبانات الخاصة بالهدارو الاوفرفلو الخاصين بالحمام.
- تكسير كل السيراميك الموجود بجسم حمام السباحة ( ارضيات وحوائط).
- تكسير كل طبقة البياض والعزل الموجودة بجسم حمام السباحة ( ارضيات وحوائط).
- ازالة كل طبقات العزل والكشف عن الخرسانة الاساسية وازالة اي تسويسات او معالجة كانت عند الكوبايات واماكن الزراجين لاعادة معالجتها.
وجاري تنظيف الحمام من كل ما يعتبر خامة تشطيب للوصول به الى حالة الحمام الجديد او الذي تم الانتهاء من تنفيذ خرسانته حديثا للبدء في مراحل المعالجة والتشطيب من جديد بشكل صحيح.
الفيديو المرفق قمت بتصويره لكم من الموقع ربما يكون اكثر توضيحا للموضوع، على ان اوافيكم بالجديد فيه كلما تقدمنا الى مرحلة جديدة ويشرفني تواجدكم وتواصلكم معي...

هناك تعليقان (2) :

  1. سلام عليكم يامهندس المسبح عندي به مشكلة واريد ان ابعث لك صور هل ممكن تزودني بايميلك

    ردحذف
    الردود
    1. من فضلك راسلني على نموذج الاتصال الخاص وسوف ابعث لك كل الردود اللازمة ( ان شاء الله )

      حذف

موضوعات مهمة