كيفية الحافظ نظافة البيت بعد العيد؟

ليست هناك تعليقات
كيفية الحافظ نظافة البيت بعد العيد؟ أعلم انه سؤال يتردد في بالك يا سيدتي كما يتردد في بال كل ربة منزل طوال فترة العيد بعد إنتهائها من اعمال التنظيف الشاقة والتي كانت في وقت غير مناسب تماماً فقد كانت في أواخر أيام شهر رمضان المبارك فغالباً ما قمت بأعمال التنظيف المتعبة وأنت صائمة بالإضافة لمهامك الأخرى التي تقومين بها من إعداد طعام وتربية أبناء وغيرها فقد بذلتي مجهوداً كبيراً ولذلك تبحث كل سيدة على طرق للحفاظ على المنزل نظيفاً أطول وقت ممكن حتى ترتاح قليلاً من الأعباء المنزلية التي أثقلت كاهلها وأتعبتها.

وهنا أحادثك عن بعض النقاط الهامة جداً التي ستحافظ على نظافة البيت بعد العيد بحيث لا تضطري لبذل هذا المجهود الكبير مرة أخرى لفترة زمنية طويلة قد تصل لشهرين فقط إتبعي الخطوات التالية.

خطوات هامة للحفاظ على نظافة البيت بعد العيد

1 - حافظي على نظافة المنزل أولاً بأول. بمعنى أنك إذا رأيت حد أبنائك سقط منه قطع صغيرة من الطعام أثناء تناوله للطعام إطلبي منه أن ينظفها فوراً أو قومي بتنظيفها فوراً ولا تتركيها تتراكم أبداُ حتى لا تتفاجئي بأن المنزل عاد لحاله قبل التنظيف في وقت قصير.
2 - قومي بعمل جدول منزلي للمراجعة على تنظيف المنزل. افعلي هذا بشكل أسبوعي ودوري حتى تتمكني من الحفاظ على نظافة البيت بعد العيد، فلا تتركي الأتربة تتراكم وتتفاجئي بعدها أنك مضطرة لإزالة الأتربة من على كل قطع الأثاث الموجودة في المنزل وتبذلي مجهود كبير في عملية التنظيف. كما يمكنك إختيار إحدى الطريقتين في عملية المراجعة إختاري الأنسب منها لك:
 -يمكنك أن تزيلي الأتربة من على قطع أثاث المنزل بأكمله كل أربع أيام وإطمئني لن تبذلي الكثير من الوقت والجهد فلن يكون هناك الكثير من الأتربة فقد يستغرق إزالة الأتربة من على قطع أثاث المنزل كله حوالي نصف ساعة فقط.


 -الطريقة الثانية هي أن تقومي بمسح الأتربة من على قطع أثاث كل غرفة في يوم منفصل ويمكن ان تقومي بعمل ذلك يوم ويوم وليس كل يوم وسيستغرق مسح الغبار من على قطع أثاث الغرفة الواحدة من خمس لعشر دقائق فقط وبذلك تكوني حافظتي على نظافة الأثاث بشكل مستمر وحافظتي على نظافة منزلك بعد العيد.
3 - علمي أطفالك  المشاركة معك في الحفاظ على نظافة البيت بعد العيد. بل في كل وقت علميهم المشاركة في المهام المنزلية، قيامك بهذا بالتأكيد سيجعلك تختصرين الكثير من الوقت والجهد في عملية التنظيف. قومي بتعليمهم القواعد الأساسية على الأقل فلا ينبغي ابداً أن يدخل طفلك للمنزل دون ان يقوم بنزع حذائه الذي كان يسير به في الشارع حتى لو بدا نظيفاً وحتى لو كان جديداً حتى لا يعتاد على ذلك وينبغي عند تناوله لأي طعام من الأطعمة ان يضع طبق فارغ أمامه حتى إذا سقطت أي بقايا طعام صغيرة تسقط في الطبق، كما ينبغي أن يقوم بوضع أي ورقة أو منديل يستخدمه في سلة المهملات إذا ركزتي على الثلاث محاور السابقة مع طفلك تأكدي بأنك ستجدين فارقاً كبيراً في نظافة المنزل وفي الحفاظ على منزلك نظيفاً بعد العيد.
كيفية الحافظ نظافة البيت بعد العيد؟ سؤال قد يبدو من الصعب إيجاد إجابة له بصورة عملية ولكن إذا قمتي بتطبيق النقاط الثلاث السابقة فقط ستجدين فارقاً كبيراً في الحفاظ على نظافة البيت في العيد وقد لا تضطري لبذل مجهود كبير مثل الذي بذلتيه في تنظيف المنزل قبل العيد أبداً.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة