الزلط الطبيعي واستخداماته في اللاندسكيبات

ليست هناك تعليقات
اليوم سنتكلم عن الزلط الطبيعي كأحد الخامات التي تستخدم في ديكور وتشطيب اللاندسكيبات وطرق تركيبه وبعض اوجه استخداماته , والزلط الطبيعي او الحجر الطبيعي كما يطلق عليه البعض يوجد في الاسواق المحليه في عدة اشكال اشهرها اما معبأ في شكاير ويباع بالشكارة  ويكون بالوان واحجام مختلفة حسب الطلب او يأتي بالمتر المسطح ويكون ايضا بالوان مختلفة ولكن يكون بسمك خفيف ويكون علي شكل شيتات مثل شيتات الازمالدو ( الخرده ) او يكون في شكل بلاطات مصبوبة جاهزه بالمقاسات والاشكال والاحجام والالوان المطلوبة .




   
يستخدم الزلط الطبيعي الموجود علي شكل شيتات في التبليط باللاندسكيبات ( خارجي ) او في التشطيب الداخلي وسنركز الضوء علي طريقة استخدامه في اللاندسكيبات .
  • طريقة تركيب الزلط الطبيعي مختلف الاشكال :-

 1 - اذا كان توريد الزلط الطبيعي علي شكل بلاطات مصبوبة جاهزة فان تركيبه لا يختلف عن تركيب التبليطات العادية حيث يتم الانتهاء من تركيب الارضيات الاخري ويترك مكان الزلط بالمقاسات المحدده حتي انتهاء مراحل تشطيب الارضيات الاخري ثم يتم تركيبه .

كما تري في الصورة السابقه فانه لا يتم تركيب البلاطات الزلط حتي انتهاء جلاء وتلميع الارضيات المحيطه به ولاحظ تركيب اي بلاطات مثل الموزايكو مكان الزلط حتي انتهاء اعمال التلميع ثم يتم فكها وتركيب بلاطات الزلط الطبيعي .
2 - احدي طرق التشطيب بالزلط في اللاندسكيبات هو فرشه بصورة سائبه في المشايات وحول احواض الزراعة وفي هذه الحالة يتم صب فرشة نظافة في الاماكن المطلوبة وتحديدها بحدود معينة لعدم هروب الزلط منها ثم يتم فرش الزلط .


3 - تركيب الزلط الطبيعي السائب وسط التبليطات الاخري 
قد تكون الارضيات الاخري انترلوك او رخام اواي خامة تشطيب اخري وفي هذه الحالة يتم الانتهاء من التبليطات بكامل المسطح ثم يتم تحديد اماكن الزلط ثم يتم قطع اماكنها من التبليط بواسطة الصاروخ الكهربائي ثم يتم تفريغها يليه تركيب الزلط بواسطة الفنيين المهرة .




  • طريقة تركيب الزلط الطبيعي المورد في صورة شيتات :-
يتم تركيبة عادة في اماكن محددة في اللاندسكيبات اي محصور ومحدد بين خامات اخري ويتم تركيبه بعد انتهاء التبليطات الاخري كما ذكرنا سابقا ولكن عند تركيبه يفضل ان يتم عمل طبقة بياض في الاماكن لمطلوبه ثم يتم لصقة بمادة لصق السيراميك فهذه الطريقة اسهل وتاتي بنتائج ممتازه .
كانت هذه اهم ملاحظاتي عن انواع وطرق تركيب الزلط الطبيعي في اللاندسكيبات .
   اتمني ان تكونوا قد استفدتم .....
            من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
                         تحياتي مدونة جمال بيتك

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة