الاخطاء الشائعة في الاضاءة المنزلية

ليست هناك تعليقات
اليوم سنتكلم عن بعض الاخطاء الشائعة في الانارة المنزلية التي نقع فيها دون قصد لعدم فهمنا الصحيح لمبادي الاضاءة السليمة حيث تعتبر الاضاءة اكثر من مجرد نور او ضوء يساعدنا علي الرؤية في الظلام , فالاضاءة في المنزل تعتبر عنصر جمالي يؤثر بشكل مباشر في راحتنا النفسية والجسدية بل ويتعداه الي التاثير علي عواطفنا .
واليكم اهم الاخطاء الشائعة في الانارة المنزليه :-
  • وضع الاجهزة الغاطسة ( سبوت لايت ) في كل مكان بالسقف  .
ويعتبر هذا الخطأ من الاخطاء المنتشرة للاعتقاد الخاطئ بأن التوزيع المتساوي لوحدات الاضاءة الغاطسة وتركيبها في كل الاماكن يعطي توزيع جيد وكاف للانارة بالمكان بينما هذا السلوك وان اعطي اضاءة متساوية فهو يصيب المكان بالكأبة والرتابة وزيادة في الاستهلاك وضياع للعنصر الجمالي للمكان .
  • وضع اجهزة غاطسة في اسقف الحمامات ذات حزم ضيقة .
ويعتبر ايضا خطا شائعا حيث يتسبب في احداث ظلال علي الوجه وفي بعض الاماكن 
 
عند استخدام المرايا بالحمام مما يعيق الاستخدام الجيد .
  • استخدام الانارة المتساوية في كل الفراغات والغرف .
ويحدث عدم مراعاة الوظيفة النوعية للمكان سواء في الغرفة الواحدة او الغرف المختلفة , حيث نوعية وكمية الاضاءة اللازمة لغرف النوم غير تلك التي تستخدم في المطبخ او للحمامات .
  • عدم تركيز الاضاءة علي المناطق المهمه والنوعية بطريقة ثابته .
حيث ينصح بتركيز الانارة علي المناطق الديكورية المحوريه لجذب الانتباة اليها كذلك المناطق الهامة في الاستخدام مث كونتر المطبخ والتسريحة بغرف النوم ومنطقة الحوض في الحمام .
  • استخدام وحدات اضاءة تسبب الوهج .
   حيث ينتشر بالسوق اجهزة اضاءة لها وهج شديد يسبب رفع درجة الحرارة وارهاق للعين وينصح باستخدام الوحدات التي تناسب المساحة الموضوعه بها ومن نوعيات جيده .
  • المبالغة في استخدام وحدات الانارة الديكورية .
ما يسري علي كل عناصر الديكور ينطبق علي وحدات الانارة حيث التوظيف الجيد للمكان والعدد والحجم والشكل ياتي بنتائج ايجابية بينما المبالغة تخرج الوسيله عن الهدف المطلوب .
  • الارتفاع الغيرالمناسب  لوحدات الاضاءة الحائطية .
حيث يعتبر الارتفاع المناسب عنصرا فعالا في الاداء الوظيفي للاباليك ووحدات الانارة الحائطية  ومدي ملائمتها في المكان الموضوعه فيه .
كانت هذه اهم الاخطاء الشائعه في الانارة المنزليه وسوف نناقش في مقالات قادمة مفاهيم الاختيار الصحيح للاضاءة في كافة اجزاء المنزل .
          اتمني ان تكونوا قد استفدتم .
                      من فضلك شارك برأيك واترك تعليقك قبل ان ترحل .
                                   تحياتي مدونة جمال بيتك


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة