سحر وفن إضاءة الحمام بالمنزل

ليست هناك تعليقات
ناقشنا في المقاله السابقة    ديكورات الحمام بالمنزل   الحمامات بأشكالها المختلفه في صورة مبسطة ووعدنا بتقديم مقالة كاملة عن اضاءة الحمام

إضاءة الحمام بالمنزل

تعتبر اضاءة الحمام في المنزل من اهم الاموار التي تزايد الاهتمام بها حتي اصبح توزيع الاضاءة واختيار اشكالها واحجامها فن خاص يهتم بة غالبية الناس.
ان التوزيع الجيد والاختيار الامثل لعناصر الاضاءة في الحمام يحولة الي لوحة فينه تبعث الراحة الرومانسية في النفس.
واليك النقاط الاساسية التي يجب الاهتمام بها عند اختيار اضاءة الحمام :-
  • الاضاءة الطبيعية :-

تعتبر الاضاءة الطبيعية المتمثلة في النافذه الموجودة في الحمام من اجمل مصادر الاضاءة علي الاطلاق خاصة في ساعات النهار مع استخدام الزجاج المناسب الذي يوفر الخصوصية .
ويمكن المزج بين الاضاءة الطبيعية والاضاءة الكهربية فنحصل علي جو ساحر


  • توزيع الاضاءة :-

ويراعي فيها ان تكون الاضاءة وظيفية بمعني ان تغطي الاضاءة كل وحدة من مكونات الحمام بالنوع المناسب علي ان يكون مفتاح الاضاءة الريسي عند مدخل الحمام مباشرة لسهولة الوصول الية.

وتكون الاضاءة الرئسية في منتصف الحمام مع وجود اضاءة مركزة في منطقة البانيو و مرآة الحوض والقاعدة وبالنسبة مرآة يفضل ان تكون الاضاءة جداريه حتي لاتنعكس علي المراة فتضايق العين
  • مصادر الاضاءة والامان :-

يعتبر الامان من اهم الامور علي الاطلاق حيث يجب ان تكون كل وحدات الاضاءة والمخارج من النوع المقاوم للرطوبة كما يفضل ان تكون مخارج الكهرباء(البرايز والمفاتيح) بعيد عن مصدر الماء بما لا يقل عن 1.5 متر .
  • اشكال اضاءة الحمام :-

اصبح تنوع اشكال الاضاءة من اضاءة خافته (سبوت) الي مصابيح جدارية(اباليك) ذات اشكال ديكورية رائعه كما تنوعت خاماتها من زجاج الي معدن الي فخار وغيرة بما يعطي فرصه لارضاء كافة الاذواق والموديلات من مودرن الي كلاسيك حتي اصبح استخدام الثريات ( النجف) مناسب للحمامات الكبيرة بعد ان كانت قاصرة علي الصالونات والغرف.

  • وضع اضاءة الحمام :-

تعتبر الاضاءة الشديدة موذية للعين وغير جميلة وغير مريحه ولهذا يراعي التخفيف من شدة الاضاءة من متوسطة الي خافتة ويتم توزيعها بحيث تغطي كل اجزاء الحمام مع الاخذ في الاعتبار ان تكون الاضاءة مستمدة من انعكاس الضوء علي الحوائط وليس مباشر.



ان اضاءة الحمام فن يعطي روح ورونق خاص لة يجب ان يراعي بدءا من التخطيط الي الديكورات ويعامل معاملة اي غرف من غرف الحمام.

تستطيعي تحميل ملف كامل للموضوع ليكون مرجعا لك وقت الحاجة علي جهازك الخاص من الرابط التالي مباشرة       فن اضاءة المطبخ
                                             
                     اتمني ان تكونوا قد استفدتم......
                                                                                     تحياتي،،،،،،


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة