طريقة وتشطيب السلم رخام وسيراميك معا

ليست هناك تعليقات
يعتبر السلم من العناصر الرئيسية المكونة لأي منزل او بناية سواء كانت سكنية خاصة او عامة او فيلا او عمارة او ايا كان نوع المبنى، وطريقة تشطيب السلم تختلف حسب الغرض من المبنى ولكن يبقى تشطيب السلم وطريقة تركيبة واختيار الخامات من الامور المهمة جدا مهما كان الغرض من البناية. 
اليوم احادثك يا عزيزي عن طريقة تركيب وتشكيب السلم رخام وسيراميك معا بحث تكون نوائم السلم رخام ايا كان نوعه وقوائم السلم سيراميك يتم تركيبة وفقا لطريقة معينة تكتسبها من الخبرة. هنا نتحدث عنها بنوع من التفصيل.
مراحل تركيب وتشطيب السلم رخام وسيراميك معا
عندما تقرر ان يكون تشطيب السلم في بيتك بشكل مميز يضيف الى جمال بيتك الكثير فإنني شخصيا انصح ان يتم تشطيب السلم رخام وسيراميك معا، بحيث تكون نوائم السلم رخام تختاره انت كما تحب، سواء كان رخام سمك 4 سم او جرانيت سمك 2 سم وتقوم باضافة تخانات له لتظهر انف الدرجة بسمك 4 سم. اما القوائم فتكون سيراميك يختاره كما يحلو لك ولكن راعي فيه تناسق الالوان ليبدو في النهاية كما لو كان لوحة فنية تضيف الى جمال بيتك.
تشطيب السلم رخام وسيراميك معا

هنا احادثك عن خطوات تركيب وتشطيب السلم رخام وسيراميك معا طبقا للخطوات التنفيذية الآتية:
·        قم بتقسيط السلم من خلال معرفة ارتفاع الدور ثم قسمة الارتفاع على عدد القوائم لتعرف ارتفاع القائمة الواحدة.
·        قم بتقسيط طول قلبة السلم على عدد النوائم بعد خصم عرض بسطة السلم لتعرف عرض الدرجة الواحدة ومن خلالها تبدأ في تحديد بداية السلم وتركيب او نائمة.
·        إذا كان الرخام المستخدم او الجرانيت فاتح اللون كرخام الكرارة مثلا كما في الصورة او اي نوع رخام آخر فاتح اللون، يتم تركيب النوائم بمونة الاسمنت الابيض، ولا يتم اطلاقا استخدام مونة الاسمنت الاسود على لا يمتص الرخام سواد الاسمنت ويتأثر لونه.
·        بعد انتهاء تركيب النوائم بالكامل، يتم بياض القوائم بمونة اسمنتية بحيث تكون طبقة البياض غاطسة عن انف الدرجة بقيمة 4 سم تقريبا ( 2 سم انف الدرجة + 1.2 سم قيمة سمك السيراميك + 0.8 سم قيمة مادة لصق السيراميك.
·        بعد معالجة البياض يتم تقطيع السيراميك بحيث يكون ارتفاع الشرائح هو نفس ارتفاع القائمة مطروح منه سمك رخام الدرج.
·        يتم تركيب شرائح السيراميك بمادة لصق بالشكل الديكوري المطلوب كما تشاهدون في الصورة المرفقة.
·        بعد انتهاء التركيب بالكامل يتم نظافة السلم وسقية اللحامات بين شرائح السيراميك ( العراميس ).
·        يتم بعد ذلك تركيب تلابيس السلم رخام او سيراميك او خشب طبقا للتصميم المتفق عليه، وغالبا ما تكون التلابيس من نفس نوع خامة الدرج ( النائمة ).
بعد انتهاء تركيب وتشطيب السلم رخام وسيراميك معا يتم حماية الدرج بتغطيته حتى انتهاء اعمال ضبط مناسيب مخارج الكهرباء حسب الميول النهائية للسلم ومن بعدها اعمال المرمات اللازمة، وفي الاخير انتهاء اعمال الدهانات.  طريقة تركيب وتشطيب السلم رخام وسيراميك سهلة ومميزة وتعطي في النهاية شكل ديكوري مميز للسلم اروع ما يكون وخارج عن الاطار التقليدي المتعارف عليه. راجع الخطوات مرة اخرى لتضيف الى جمال بيتك لمسة خاصة، وفي حالة وجود اي استفسار، يشرفني ان اكون حاضرا لمساعدتك فيما يخص تشطيب السلم رخام وسيراميك معا او اي موضوع من موضوعات المدونة. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة