شرح خطوات تركيب حوض الحمام بالصور

ليست هناك تعليقات
تعتبر منطقة حوض الحمام في اي وحدة سكنية او فيلا او بيت من المناطق المهمة التي تستخدم بشكل مستمر طوال ايام اليوم. كما يعتبر اختيار نوع حوض الحمام ونوع كونتر وحدة الحوض من الامور المهمة التي يجب ان يهتم بها المصمم والمنفذ والمالك في نفس الوقت. 
هنا سوف اكتب لك يا عزيزي شرح خطوات تركيب حوض الحمام بالصور حتى تكون الامور واضحة والفهم اسهل مع ذكر اهم النقاط التي ينبغي ان تكون في اعتبارك عند التنفيذ كي يخرج العمل بشكل يضيف الى جمال بيتك الكثير ويخلو من الاخطاء المكلفة التي قد لا تعرفها إذا كانت نقاط الخبرة في هذا المجال قليلة الى حد ما.

مراحل وخطوات تركيب حوض الحمام بالصور

هنا سنتكلم عن خطوات تركيب حوض الحمام الساقط في الكونتر سواء كان الكاونتر رخام او جرانيت مع الوضع في الاعتبار ان تكون الخطوات التنفيذية كما اكتبها لك حرفيا للوصول الى افضل نتيجة بعد انتهاء تركيب حوض الحمام.
·        اولا لابد من ان تتأكد من ان عرض الكونتر يتناسب مع اتساع الحوض، بمعني ان يكون عرض الكونتر اكبر من عرض الحوض بما لا يقل عن 12 – 15 سم لضمان وجود جزء من سمك الكونتر يضمن سلامته بعد فتح مكان الحوض.
·        ثانيا ينبغي ان تتأكد من جودة ومتانة تركيب الكونتر سواء غذا كان محمولا على وحدة النجارة الموجودة اسفله او كان مثبتا في الحائط او على كوابيل.
·        ثالثا ينبغي ان تتاكد من وجود وصلات التغذية والصرف في المكان المخصص لها مع نقل مركزها بالعلام الى خط رأسي على عرض الكونتر يعتبر هو مركز الحوض.

·        رابعا يتم وضع الحوض مقلوبا على وجهه بحيث يكون مركز الحوض في الاتجاة العمودي على طول الكونتر هو نفسه مركز وصلات التغذية والصرف.
·        خامسا يتم ضبط الحوض على عرض الكونتر مع ترك ما لا يقل عن 8 سم جزء امامي في الكونتر و5 سم تقريبا خلف الحوض من الكونتر، ثم يتم تعليم الحوض بقلم رصاص على الكونتر.
·        يتم رفع الحوض من على الكونترو التأكد من ان العلام الذي يعتبر هو المحيط الخارجي للحوض متناسب مع طول وعرض الكونتر ومتوافق مع وصلات التغذية والصرف.
·        يتم وضع تيب او لاصق على الكونتر في محيط الحوض تقريبا. ثم يتم وضع الحوض مرة اخرى وتعليم محيطه الخارجي على اللاصق مرة اخرى.

·        يكون للحوض الغاطس في الكونتر شفة حوالي 2 سم، وبالتالي نقوم بتعلييم محيط آخر اقل من المحيط الخارجي للحوض بمقدار 2 سم.
·        يقوم الفني بفتح الحوض على العلام الاقل باستخدام اسطوانة صاروخ حتى تمام انتهاء الفتح.
·        يقوم الفني بتشطيب حواف الفتحة وتلميعها، ثم يقوم بتركيب الحوض بعد تنظيف المكان دون لصق للتأكد من ان الفتحة متناسبة مع حجم الحوضو مكانه تماما.

·        يقوم فني السباكة بعمل الوصلات اللازمة ما بين الحوض ومخارج التغذية والصرف، ثم يقوم بلصق الحوض بالسيلكون وتركيب الخلاط مع ضرورة حماية الخلاط بلفه بمشمع او اي خامة اخرى حتى تمام اعمال التشطيب الاخرى من دهانات او غير ذلك.

تركيب حوض الحمام سهل وبسيط لاصحاب الخبرة ومن المهم ان تضع في اعتبارك عدد من النقط المهمة وهي:
1.     التأكد من وجود تناسب ما بين الحوض ومسطح الكونتر، وفي حالة عدم وجود التناسب يمكنك ان تختار حوض بحجم اقل. طالع ايضا: طريقة تركيب البانيو. 
2.     عرض الكونتر الرخام او الجرانيت لا يقل عن 60 سم صافي. لأن الحوض الساقط في الرخامة عادة ما يكون حوالي 48 سم.
3.     يتم تركيب الحوض في الحمام على ارتفاع 85 سم، لا اكثر لا اقل طالما ان الحوض ساقط في الكونتر.
4.     تأكد من وصلات الصرف والتغذية وضبط مسافاتها قبل تركيب الكونتر لأن التعديل فيما بعد يكون مكلف ومتعب.
5.     تأكد من تشطيب الكونتر تماما قبل ان تقوم بتركيب الحوض وذلك لأن اي خدش في الحوض او علام لا يمكن معالجته.

6.     لا تقوم بتركيب اكسسوارات الحمام الا بعد انتهاء التشطيب تماما، حتى الحوض او الخلاط يمكن ان تقوم بفكهم بعد تجريب سلامة التركيب واعادة التركيب في مراحل التشطيب المتأخرة بعد انتهاء اعمال الدهان والنجارة والتشطيبات الاخرى.
كانت هذه اهم النقاط التي حاولت ان الفت نظرك اليها يا عزيزي فيما يخص خطوات تركيب حوض الحمام بالصور، ويسعدني ان اجيب عن اي استفسار يخطر ببالك في هذ الموضوع. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة