خطوات لتجديد أثاث المنزل لفصل الصيف

ليست هناك تعليقات
مع بداية كل موسم تفكّر النساء عادة بتغيير وتجديد ديكورات واثاث منازلها، لطالما أن هذه الخطوة قادرة على بعث الدفء وإنعاش الروح وبثّ الحيوية في جميع أرجاء الغرف بدءاً من الداخل (غرف النوم) ووصولاً غلى الخارج (ممر وغرفة الاستقبال). الأمر الذي يحتّم عليهم ابتكار أفكار والسير على منهج مختلف لتحقيق الأهداف المرجوّة وإظهار المنازل بأبعى صورة لها تليق بأصحابه والضيوف على حدّ سواء.
جددي ديكور منزلك في خطوات بسيطة
إن تجديد اثاث المنزل نوع من كسر الروتين وخطوة مميزة لتغيير الشكل المعتاد الذي يسيّطر على الأرجاء من حولنا، لذلك تسعى كل إمرأة إلى إضفاء لمسة جديدة وساخرة ومختلفة دائماً على بيتها من خلال تجديده وتغيير موجوداته، وتحديداً في فصل الصيف الذي يعتبر فصل الحيوية والنشاط والألوان المفعمة بالحيوية والحياة.
فيما يلي نستعرض وإياكم مجموعة خطوات وأفكار بسيطة في مضمونها ويمكن لأي أحد فعلها دون تحمّل تكاليف زائدة عن الحاجة لتجديد منازلهم لاستقبال فصيل الصيف بحيوية أكبر:

1 - تنظيف المنزل

قبل التفكير بتجديد ديكور المنزل او شراء أي قطعة جديدة من إكسسوارات أو أثاث أو غيرها، يجب تنظيفه بشكل شامل ومتكامل ودقيق، ليتسنّى لك سيدتي معرفة الأماكن التي تستحق تجديدها بسهولة تامة ودون عناء.

2 - استخدام الأزهار الطبيعية

كلنا نعلم بأن الصيف هو فصل الألوان والمرح والحياة، حيث تكثر الأزهار والطبيعة من حولنا، وقد تكون فكرة استحضارها في المنزل أمر جيّد وحيوي للغاية؛ إذ يمكن اقتناء بعض الأزهار الجميلة ذات الألوان الزاهية والروائح المميزة والعطرة والتي بدورها ستساهم في ابتعاث رائحة جميلة وزكية في غرف المنزل، عدا عن شكلها الرائع.

3 - استخدام الألوان البرّاقة

الألوان هي عنوان الصيف دائماً، لذلك فإن كل من يريد التجديد والتغيير في منزله لا بدّ له وأن يفكر باستخدامها سواء لطلاء الجدران، أو حتى في اقتناء قطع أثاث أو إكسسوارات؛ فمثلاً يمكن شراء ساعة حائط ملوّنة أو علب وصناديق جميلة المظهر بألوان رائعة  وزاهية وكذلك براويز للصور تُضفي على الذكريات الكثير من البهجة. كما يمكن طلاء الجدران أو استخدام ورق الجدران الموّن لتزيين الحوائط وتجديد الغرف.

4 - أغظية الأسرّة

الأسرّة هي مكان الراحة والاسترخاء بعد يوم شاقّ، لذلك لابد وأن يكون منظهره لملائم للهدف منه، خاصة وأنه أساس غرف النوم لذلك يمكن إنعاشه وإنعاش الغرف ككل بوضع أغظية ومفارش بألوان زاهية ورسومات برّاقة تبعث على حب الحياة وتمنح الأجواء الداخلية مزيداً من الرومانسية والدفء.

5 - تغيير ديكور غرفة الجلوس

من الطبيعي أن تكون غرف الجلوس هي الغرف الأكثر أهمية، حيث يجتمع بها أفراد العائلة ويقضون معظم أوقاتهم فيها؛ لذلك فإن تجديدها وتغييرها مفيد للغاية. فيمكن شراء طقم كنب جديد أو تنجيد القديم أو حتى إضافة الوسائد المتناثر ذات الألوان الحيوية مع القليل من الإكسسوارات البسيطة.

6 - إعادة ترتيب الأثاث

يمكن لإعادة ترتيب أماكن قطع الأثاث والمفروشات وحتى الإكسسوارات تغيير الديكور العام للمنزل، لتجديد مكامن الحيوية فيه وكسر الروتين الداخلي.

الجدير بالذكر أن معظم هذه الخطوات يمكن فعلها ونحن جالسون في أماكننا، حيث طلبها عبر مواقع الإعلانات المبوبة مثل السوق المفتوح الذي يقدم العديد من الخدمات لمستخدميه؛ بدءاً من خدمات التظيف وحتى شراء قطع الأثاث والإكسسوارات الجديدة والمستعملة. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

ترميم وصيانة حمامات السباحة (الجزء الاول)

هناك تعليقان (2)
سيكون هذا الفيديو (إنشاء الله) بداية سلسلة من الفيديوهات عن ترميم وصيانة حمامات السباحة (الجزء الاول). دورة صيانة حمام السباحة وترميمها الهدف منها الوصول بالشخص المسؤول عن حمامات السباحة او مالك حمام السباحة الى قدر ممتاز من الخبرة في حل مشاكل تسريبات المياة او الصيانة والترميم الذي يصيب حمام السباحة بعد التشغيل. سيكون الشرح في الفيديو من الواقع العملي او من موقع التنفيذ ليكون الشرح واضح ومفيد.
ترميم وصيانة حمام السباحة
خطوات الصيانة او الترميم ستكون مفيدة ليس فقط لمعالجة الحمامات التي بها مشاكل بل واساسية في تنفيذ حمام السباحة وتشطيب حمامات السباحة الجديدة.

متي ينبغي ترميم حمام السباحة

حمام السباحة من المنشآت المائية الحساسة جدا والعالية التكلفة وهو ما يعني ضرورة الاهتمام بجودة ودقة تنفيذ الاعمال بها دون الاتكال على الثقة في من يقوم بالتنفيذ مهما كانت خبرته. حمامات السباحة التي يتم تنفيذها بصورة ممتازة تعيش لفترات زمنية طويلة دون وجود مشكلة حقيقية، ولكن حمام السباحة الذي يتم اهمال جزء او خطوة من خطوات التنفيذ، عادة ما يعاني صاحبه سريعا من مشاكل تسريب المياة والرشح وانهيار او تفكك بعض خامات التشطيب. وهنا ينبغي التعامل مع عيوب ومشاكل حمام السباحة على وجه السرعة والدقة والحلول السليمة البعيدة عن التأجيل.
عند البدء في صيانة حمام السباحة لابد من معاينة الحمام معاينة كاملة ورصد كافة النقاط التي ينبغي ان تشملها الصيانة بدءا من بلاط السيراميك الخاص بجسم حمام السباحة ومرورا برخام الطبانات من هدار واوفرفلو ووصولا الى اماكن التسريبات وتحديدها مع مراجعة غرفة المكن والطلمبات.

البداية في ترميم وصيانة حمام السباحة

بعد المعاينة اللازمة يتم وضع خطة لتنفيذ عملية ترميم وصيانة حمام السباحة تبدأ بتفريغ الحمام من الماء وتركه مدة من الزمن لا تقل عن اسبوع ثم يتم التعامل مع المشكلة طبقا للظواهر الموجودة والتي تم رصدها.
في حمام السباحة الذي سوف ادرسه معكم كانت المشكلة عبارة عن تسريبات للمياة في عدة اماكن من جسم حمام السباحة الامر الذي استدعى ان تكون عملية الصيانة او الترميم كاملة وشاملة وليست جزئية.
في حمام السباحة الذي نقوم بدراسته قمنا بالخطوات الاتية حتى تاريخه:
- تفريغ الحمام من الماء وتركه لمدة اسبوع
- فك رخام الطبانات الخاصة بالهدارو الاوفرفلو الخاصين بالحمام.
- تكسير كل السيراميك الموجود بجسم حمام السباحة ( ارضيات وحوائط).
- تكسير كل طبقة البياض والعزل الموجودة بجسم حمام السباحة ( ارضيات وحوائط).
- ازالة كل طبقات العزل والكشف عن الخرسانة الاساسية وازالة اي تسويسات او معالجة كانت عند الكوبايات واماكن الزراجين لاعادة معالجتها.
وجاري تنظيف الحمام من كل ما يعتبر خامة تشطيب للوصول به الى حالة الحمام الجديد او الذي تم الانتهاء من تنفيذ خرسانته حديثا للبدء في مراحل المعالجة والتشطيب من جديد بشكل صحيح.
الفيديو المرفق قمت بتصويره لكم من الموقع ربما يكون اكثر توضيحا للموضوع، على ان اوافيكم بالجديد فيه كلما تقدمنا الى مرحلة جديدة ويشرفني تواجدكم وتواصلكم معي...

هناك تعليقان (2) :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة