تصميم وتشطيب تراس شقة او فيلا

ليست هناك تعليقات
يعتبر تراس او بلكونة الشقة او الفيلا من الامور التى قد لا يهتم بها البعض في التشطيب او التصميم، بل والادهى ان اصحاب الشقق ذات المساحات الصغيرة يستخدمون البلكونة او التراس في اغراض التخزين، وهو ما يظنون بالخطأ انه يحل بعض المشكلات لهم، ولكن الحقيقة هي عكس ذلك تماما حيث يظل المظهر الغير جيد عاملا متعبا نفسيا لهم.

اهمية التراس او البلكونة في المنزل

عندما نتحدث عن اهمية التراس في المنزل سواء اكان وحدة سكنية او فيلا، فتاتي اهمية هذا الجزء في كونه مكان للجلوس الهادئ ووسيلة لقضاء بعض الاوقات الليلية الممتعة سواء للشخص بمفرده او مع الاخرين من المقربين له. ولهذا كان من الضروري التنبية على اهمية التركيز على تشطيب وتجهيز تراس او بلكونة المنزل بصورة محببه للنفس ومريحة للجلوس.
وهنا احضرت لكم مقطعا مصورا اتراس فيلا قمت بتنفيذه ليكون دليلا استرشاديا لكم في التشطيب والتصميم.
شرح نموذج تشطيب تراس او بلكونة:
التراس او البلكونة تتكون عناصر تشطيبه من ارضيات وحوائط واسقف وفرش. وفي هذا النموذج تم تشطيب الارضيات برخام جلالة على شكل سجادة لها كنار مستطيل بينما باقي الترابيع تم تركيبها على زاوية 45. اما الحوائط فتم تجليد الجزء السفلي منها بحجر الساند ستون او الهاشمي، والغرض من تجليد الجزء السفلى بحجر الهاشمة هو اعطاء منظر جمالى فضلا عن بقاء مستوى التشطيب مرتفعا لاطول فترة ممكنة حيث لا مجال ترك آثار او بصمات عليه سواء من خلال الاشخاص او الفرش.
بينما باقي تشطيب الحوائط تم بالدهان بمادة الروستيك لتتماشى مع باقي دهان واجهات الفيلا.
الجزء المتبقي هو السقف وقد تم تنفيذه ببرجولا خشبية اكثر من رائعة وغير مكلفة سوف تجدون فكرتها في الفيديو المرفق.
واخيرا، ادعو الجميع الى الاهتمام بتشطيب تراس المنزل الذي يملكه، سواء من حيث التصميم او التنفيذ، ففوائد الاهتمام كثيرة جميعكم تعرفونها.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موضوعات مهمة